السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

واعد تستهجن الحكم الصادر بحق الطفل مناصرة

نشر بتاريخ: 07/11/2016 ( آخر تحديث: 07/11/2016 الساعة: 16:48 )
واعد تستهجن الحكم الصادر بحق الطفل مناصرة
غزة- معا- استهجنت جمعية "واعد" للأسرى، اليوم الإثنين، الحكم الذي أصدرته ما تسمى محكمة القدس المركزية بحق الأسير الطفل أحمد مناصرة، حيث حكمت عليه بالسجن الفعلي لمدة 12 عاما.

وقال المدير التنفيذي لجمعية واعد عبدالله قنديل إن الحكم خيالي وغير متوقع على الإطلاق، فأحمد مناصرة طفل قاصر، تم اعتقاله والتحقيق معه وتعريضه للتعذيب النفسي والجسدي رغم إصابته، وتم ابتزازه أكثر من مرة للإدلاء باعترافات تم تضخيمها، وكل ذلك تم بعيدا عن المؤسسات الحقوقية التي غابت عن مشاهد التحقيق والمحاكمات وما تخللها من انتهاكات جسيمة يبطل كل الإجراءات التي قامت بها دولة الاحتلال.

وأضاف قنديل" الحكم لا يعد خياليا فحسب، ولكنه كارثي وإن لم يتم إسقاطه سريعا فهذا يعني أن عشرات الأطفال ينتظرهم ذات الأمر".

واستدرك:" يجب العمل على تشكيل فريق قانوني فلسطيني أو عربي لاستئناف القضية ولفضح ممارسات الظلم والإرهاب التي يقوم بها قضاة الاحتلال، مشيرا أن ضعف التحرك القانوني ترك المجال واسعا للاحتلال لإصدار مثل هذه الأحكام".

وطالب قنديل مؤسسات الدفاع عن الطفل وحمايته بأن يكون لها موقف أخلاقي وإنساني تجاه هذه المهزلة بحق الطفل مناصرة وزملائه من الأسرى الأطفال، مشيرا إلى أن سجون الاحتلال ومحاكمه تضم أصغر أطفال العالم أسرى وملاحقين ومحاكمين بهذه المحاكمات الخيالية.