الإثنين: 05/12/2022

هيئة الأسرى: توزع شهادات "التوجيهي" على عائلات الاسرى الناجحين

نشر بتاريخ: 08/11/2016 ( آخر تحديث: 08/11/2016 الساعة: 15:04 )
بيت لحم- معا- قام رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع ومحافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري، ومدير وزارة التربية والتعليم العالي في المحافظة سامي مروة، وبحضور نادي الأسير الفلسطيني وجمعية الاسرى المحررين وأهالي الأسرى في بيت لحم، بتوزيع شهادات الثانوية العامة على عائلات الاسرى الناجحين في داخل المعتقلات للعام 2016.

وتم توزيع الشهادات خلال احتفال نظم في قاعة المحافظة، وبحضور عائلات الاسرى الناجحين، والأسرى المحررين وممثلوا المؤسسات في المحافظة، حيث سلمت شهادات 69 أسيرا نجحوا في امتحان التوجيهي لعام 2016 من المحافظة.

واعتبرت البكري، أن هذا الإنجاز خطوة جديدة في مسيرة النضال، ويعبر عن عزيمة وصمود أسرانا داخل السجون، ودليل واضح على سقوط نظرية المحتل في تفريغ هؤلاء الأبطال من محتواهم الإنساني والثقافي.

هنأ الوزير عيسى قراقع الأسرى وعائلاتهم بهذا النجاح، والذي يأتي في مرحلة صعبة تتمثل في الهجمة الشرسة المتصاعدة على أسرانا، مؤكدا جاهزية الهيئة بكل طواقمها لتذليل العقبات في سبيل إنخراطهم بشكل سريع في المجتمع، خصوصا وانه بإمكانهم إتمام دراستهم الجامعية رغما عن القيد وحقد السجان.

وأضاف، أن الاسرى يملكون كل الطاقات والإبداعات والقدرات على التفوق والإنجاز بإرادتهم وإيمانهم وصبرهم وتحديهم لقوانين وظلمات الاحتلال، وان امتحان التوجيهي هو نافذة على الحياة والحرية والإصرار على العيش الكريم وبكرامة ككل شعوب الأرض وهذه هي رسالة الضحايا القابعين خلف قضبان السجون.

وأكد مدير تربية بيت لحم سامي مروة على أهمية الشراكة بين هيئة الأسرى ووزارة التربية والتعليم، وان اللجنة المشتركة التي أعدت من اجل الإشراف على هذا الإنجاز العظيم إستطاعت ان تذلل كل العقبات، وكان الحرص مستمر في كل مراحل التسجيل والتقدم للإمتحان وغصدار الشهادات، متمنيا ان تدوم هذه الترجة لما فيه من إنتصار وفرحة للأسرى وعائلاتهم.