الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية يستقبل وفدا طبيا أمريكيا

نشر بتاريخ: 10/11/2016 ( آخر تحديث: 10/11/2016 الساعة: 16:13 )
غزة- معا- استقبل برنامج غزة للصحة النفسية وفدا طبيا أمريكيا من مؤسسة أطباء لأجل المسؤولية الاجتماعية يترأسه "جيري هاينز"، وعددا من أطباء القلب، والصحة العامة، والأخصائييين الاجتماعيين، والباحثين.
والتقى الوفد عيسى النحال عضو مجلس الادارة، ود. تيسير دياب نائب المدير العام للشؤون المهنية، وحسام النونو مدير العلاقات الخارجية وتنمية الموارد، وعدد من مدراء الدوائر والأقسام والعاملين بالبرنامج، وذلك في المقر الرئيس للبرنامج بغزة.
ورحب حسام النونو بالوفد الضيف، شاكرا اياهم على زيارتهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني على مدار سنوات طويلة، ومضيفا أنهم بهذه المواقف يمثلون الأمل للشعب وذلك لما يقومون به من خدمات طبية وتدريبية خلال زياراتهم المتواصلة لقطاع غزة في ظل ما يواجهونه من صعاب ومعاناة أثناء حضورهم إلى غزة.
وأشار النونو إلى التقدم الذي أحرزه البرنامج في عملية التطوير المؤسسي الذي بدأ فيها منذ بداية هذا العام خاصة ما تم في موضوع سياسة تعميم المنظورالجندري بالبرنامج، وكذلك الانجاز والتقدم الذي حدث في إعادة الهيكلية الإدارية، وسياسة عمل الأبحاث، بالاضافة إلى تطوير نظام المعلومات الإدارية "MIS" بالبرنامج، وتبادل الأفكار والنقاش حول الظروف العامة التي يعيشها قطاع غزة.
وأثنى الوفد الضيف على مسيرة العمل في البرنامج في الفترة السابقة، وانجازه لكافة الالتزامات التي تعهد بها، وتم الاتفاق على الاستمرار في التعاون مع البرنامج للاستمرار في أداء مهامه ورسالته في المجتمع الفلسطيني، كما أكد أعضاء الوفد على رغبة العديد من الأصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية زيارة قطاع غزة.
ويذكر أن هذه الزيارة والتي تستمر مدة أسبوع، تهدف إلى تقديم العديد من الخدمات الطبية والنفسية لسكان قطاع غزة في مجالات متعددة، وكذلك عقد العديد من الدورات التدريبية في البرنامج وزيارة مؤسسات أخرى في القطاع، كما سيقوم الوفد بتقديم الاستشارات الطبية، وكذلك تدريب طواقم من الأخصائيين والممرضين الفلسطينيين في المؤسسات والجامعات في مجالات مختلفة، كما سيقوم الوفد بزيارة عدد من مستشفيات القطاع والمراكز والمؤسسات الطبية في غزة.
وتبرع الوفد لمركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج بكميات من الأدوية النفسية التي جلبوها معهم من الولايات المتحدة، والتي تم التنسيق لإدخالها مع وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.