الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية تدعو للاستفادة من دروس "مفجر الثورة" أبو عمار

نشر بتاريخ: 10/11/2016 ( آخر تحديث: 10/11/2016 الساعة: 17:13 )
غزة- معا - دعت الجبهة العربية الفلسطينية اليوم الخميس إلى التمسك بالنهج والمبادئ التي أرساها الشهيد القائد أبو عمار وقضى حياته مناضلا من أجلها في هذه المرحلة التي تواجه القضية أعظم التحديات وأصعبها في ظل المتغيرات والتفاعلات في المنطقة والعالم وكذلك استمرار الانقسام الكارثي.

وأكدت الجبهة في بيان وصل "معا" بمناسبة الذكرى 12 لاستشهاد أبو عمار على ضرورة التوجه لمجلس الامن لاستصدار قرار ضد الاستيطان، ومواصلة العمل مع المحكمة الجنائية الدولية لمعاقبة قادة الاحتلال على جرائمهم المتواصلة بحق شعبنا، ومواصلة دعم وتطوير حملات المقاطعة الدولية (BDS )، والعمل على تصعيد الانتفاضة الجماهيرية في مواجهة ارهاب الاحتلال باعتبارها حق لشعبنا في مقاومة الاحتلال كفلته كافة القوانين والمواثيق الدولية.

وشددت الجبهة أن كل هذه الظروف تدفع إلى العودة إلى المواقف التي اتخذها الشهيد ياسر عرفات حينما كان يواجه مثل هذه الظروف بموقف وطني موحد، وبالتفاف عربي لدعم الموقف الفلسطيني وموقف دولي داعم لنضال شعبنا.

وقالت :"وإننا مدعوون اليوم للاستفادة من الدروس والعبر التي خلفها لنا مفجر الثورة وقائدها حتى نبقى على العهد الذي قطعناه للرئيس القائد ولكافة شهداء شعبنا وثورتنا بان نبقى على عهدهم وعلى ذات الدرب الذي قضوا من أجله، لنعمل على تصويب مسارنا وإعادته إلى وجهته الأصلية في مواجهة الاحتلال".

وأضاف "أن تحدي الاحتلال السافر للإرادة الدولية تفرض على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف جدية تجاه إسرائيل فلم تعد لغة البيانات والدبلوماسية السياسية مرضية لأحد، وحقيقة أن إسرائيل دولة فوق القانون الدولي يجب أن تنتهي، فهذه الإرادة الدولية التي أنشأت إسرائيل على حساب أرضنا وحقوق شعبنا مطالبة اليوم بإلزام إسرائيل بتمكين شعبنا من ممارسة حقوقه الوطنية الثابتة".

وطالبت من الاشقاء العرب اخذ زمام المبادرة والخروج بقرارات حقيقية ترتقي لمستوى التحديات، وقالت :"القضية الفلسطينية قضية العرب وان ما تواجه الامة اليوم من تحديات هو جزء من المعركة التي صمد شعبنا طوال عقود في خندقها الاول، وان دعم صمود شعبنا وانتصاره هو انتصار للأمة كلها".