الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنفذ ورشة عمل حول دليل مجلس أولياء الأمور

نشر بتاريخ: 13/11/2016 ( آخر تحديث: 13/11/2016 الساعة: 12:00 )
تربية قلقيلية تنفذ ورشة عمل حول دليل مجلس أولياء الأمور
قلقيلية- معا- نفذت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية ورشة عمل حول دليل مجالس أولياء الأمور، ضمن خطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية وبهدف خلق تواصل بين وزارة التربية والتعليم العالي وأولياء الأمور بما يخدم العملية،.
وشاركت 36 مدرسة من مديريتي طولكرم وقلقيلية في ورشة العمل والتي تمت في قاعة الشهيد ياسر عرفات في المديرية.
وافتتحت الورشة نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية بكلمة ترحيبية، مؤكدة على دور مجالس أولياء الأمور في دعم العملية التعليمية.
وأضافت  أن العملية التربوية بكافة أبعادها تعتبر معادلة متفاعلة العناصر تتقاسم أدوارها أكثر من جهة، أهمها الأسرة والتربية بالبيت والمدرسة بإدارتها ومعلميها والمجتمع المحلي، وبتعاونها بمختلف الجوانب تحقق النتائج المرجوة من خلال توثيق الصلات وبناء جسور التواصل بين البيت والمدرسة.
وشددت فحماوي على التعليم قضية مجتمعية لا بد أن يشارك فيها جميع الأطراف من الأسرة والمدرسة وجميع إفراد المجتمع بمؤسساته المختلفة.
وأجاب خضر عودة النائب الفني على استفسارات الحضور، فيما يخص التغيرات الحديثة على المنهاج والرؤية المستقبلية للوزارة، وتطوير العملية التعليمية خاصة في محاور التطوير المختلفة التي تبنتها وزارة التربية والتعليم العالي.
وأدار الورشة معاذ نزال رئيس قسم النشاطات وقدم عرضا محوسبا حول دليل مجلس أولياء الأمور، وفتح باب النقاش مطولا من أجل الإجابة على استفسار المشاركين، ونفذ العرض فادي ابو حمدة من قسم النشاطات الطلابية.