الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تدعو الى رص الصفوف وانهاء الانقسام بين الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 09/12/2007 ( آخر تحديث: 09/12/2007 الساعة: 15:51 )
غزة- معا- دعت الجبهة الديمقراطية جميع أبناء الشعب الفلسطيني إلى الوحدة والتلاحم ورص الصفوف, وإنهاء الانقسام "المدمر" بين الضفة وغزة, في الذكرى العشرين للانتفاضة الاولى.

وقالت في بيان لها ان ذلك يتطلب تراجع حركة حماس عن نتائج حسمها العسكري, وعودة حركة فتح إلى الحوار الوطني الشامل على أساس وثيقة الوفاق الوطني وإعلان القاهرة بعيداً عن المحاصصة الثنائية, وذلك من أجل مواجهة تصاعد العدوان واشتداد الحصار في ظل التهديدات الإسرائيلية بالقيام بعملية عسكرية في القطاع.

وجددت الجبهة الديمقراطية دعوتها إلى الرئيس محمود عباس إلى اتخاذ موقف حازم بوقف اللقاءات مع الحكومة الإسرائيلية، قائلة ان استمرار اللقاءات مع الإسرائيليين في ظل مواصلة الاستيطان وأعمال بناء جدار الفصل خطأ فادح ومن شأنه أن يشيع مناخاً في الأوساط الإقليمية والدولية ويظهر الجانب الفلسطيني في المظهر الضعيف الذي يستجدي الحلول حتى لو كانت على حساب حقوقه ومصالحه الوطنية وعلى حساب الشرعية الدولية وقراراتها التي تؤكد أن جميع النشاطات الاستيطانية باطلة ومخالفة لهذه الشرعية والقرارات.

ودعت الإدارة الأمريكية التي رعت قبل أيام مؤتمر أنابوليس إلى إطلاق عملية سياسية تفضي إلى تسوية للصراع والى الكف عن سياسة ازدواجية المعايير في التعامل مع القانون الدولي والشرعية الدولية والضغط على حكومة إسرائيل لوقف ممارساتها الاستيطانية وسياستها العدوانية حتى يصبح ممكناً إطلاق عملية سياسية ومفاوضات جادة بين الجانبين لتنفيذ قرار الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وطالبت الدول العربية والمجتمع الدولي والرباعية الدولية بالكف عن صمتها والقيام بدورها وإدانة كل الممارسات الإسرائيلية والضغط على حكومة أولمرت لوقف كافة اجراءتها التصعيدية وبناء المستوطنات وجدار الفصل, ورفع الحصار وإلغاء قرارها اعتبار قطاع غزة كياناً معادياً.