الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

بدعم من اليونسكو شبكة معا ستوزع 24 سترة واقية على المؤسسات الاعلامية

نشر بتاريخ: 09/12/2007 ( آخر تحديث: 09/12/2007 الساعة: 20:09 )
رام الله -معا- بتمويل من اليونسكو ستقوم شبكة معا بتوزيع 24 سترة واقية وحقائب اسعاف اولي على عدة مؤسسات اعلامية كانت قد شاركت في دورة تدريبية لحماية الصحفيين اثناء التغطية الصحفية في شهر تشرين ثاني الماضي حيث شارك 33 صحفيا فلسطينيا من مختلفة المؤسسات الاعلامية ومنها تلفزيون فلسطين ووكالة وفا ووكالة رامتان وبال ميديا والعديد من التلفزيونات المحلية الشريكة لشبكة معا بالاضافة الى صحفيين مستقلين .

وقد جاء الاعلان عن هذا التبرع المشكور من اليونسكو خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم ضم الدكتور المتوكل طه وكيل وزارة الاعلام والسيد ماركيو باربوسا نائب المدير العام في اليونسكو والمهندس رائد عثمان مدير عام شبكة معا .

وقال المتوكل طه: لقد طالبنا اليونسكو بدور اكثر فعالية في مناهضة الحفريات التي تقوم بها اسرائيل تحت الحرم القدسي الشريف كما طالبناها بدعم طباعة الكتب في فلسطين وكذلك تقديم الدعم اللوجستي والمادي لايجاد تشريعات اعلامية في فلسطين .

واما نائب مدير اليونسكو فقد اكد ان الفرصة مواتية لتقديم مشاريع تنموية مختلفة في فلسطين خصوصا وان اليونسكو بصدد التجهيز لميزنيتها للسنتين القادمتين وكذلك كون الكدير العام لليونسكو سيقوم بزيارة لفلسطين مطلع العام القادم وحيا المؤسسات الاعلامية التي تعاونت معها اليونسكو خلال السنوات الماضيةو وعلى رأسها وكالة وفا ومؤسسة امين وجامعة بيرزيت وشبكة معا .

مدير عام معا شكر اليونسكو على دعمها وتبرعها السخي وطالب باستمرار هذه الدورات والدعم بالتجهيزات لكافة المؤسسات الصحفية الفلسطينية الرسمية والاهلية ووعد بان تقوم شبكة معا بمزيد من التدريبات لحماية الصحفيين وان تحاول جلب المزيد من السترات الواقية .

وكان سبق المؤتمر الصحفي اجتماع ضم اليونسكو ووزارة الاعلام وممثلين عن المؤسسات الرسمية والاهلية الاعلامية في فلسطين جرى خلاله البحث في سبل دعم الاعلام الرسمي والاهلي في فلسطين .