الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يطالب بالتحقيق في ظروف اختطاف ثلاثة مواطنين وتعرضهم للتعذيب في غزة

نشر بتاريخ: 09/12/2007 ( آخر تحديث: 09/12/2007 الساعة: 23:25 )
غزة -معا- طالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بالتحقيق الفوري في جريمة اختطاف ثلاثة مواطنين في مدينة غزة، وتعرضهم للتعذيب وإطلاق النار عليهم من قبل مسلحين مجهولين.


وأكد المركز في بيان وصل لوكالة معا على أن هذه الجريمة تندرج ضمن إطار حالة الانفلات الأمني وفوضى السلاح المستشرية في الأراضي الفلسطينية .

ووفقاً لتحقيقات المركز وإفادات الضحايا، ففي حوالي الساعة 11:45 من مساء يوم الاثنين الماضي تعرض ثلاثة مواطنين وهم كل من: أيمن وصفي الخضري، 35 عاماً، ويعمل طبيب؛ ويوسف محمد النونو، 24 عاماً، ويملك محل للهواتف الخلوية؛ ونبيل إبراهيم النونو، 33 عاماً، ويعمل سائق أجرة، للاختطاف على أيدي مسلحين مجهولين بمدينة غزة.

وكان المختطفون الثلاثة يستقلون سيارة من نوع (مرسيدس) رمادية اللون، بالقرب من مسجد علي بن أبي طالب في حي الزيتون، شرقي مدينة غزة، لحظة اختطافهم، واقتيادهم إلى جهة غير معلومة.

وفي حوالي الساعة 7:00 من مساء يوم الخميس الماضي الموافق 6/12/2007، أطلق المسلحون سراح المختطفين الثلاثة في شارع عثمان بن عفان، بالقرب من متنزه بلدية غزة في شارع عمر المختار، وسط المدينة، ومن ثم أطلقوا النار على اثنين منهم، فأصابوا نبيل النونو بعيار ناري في القدم اليسرى، وأيمن الخضري، بعيارين ناريين في القدمين.

ونقل الضحايا إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة لتلقي العلاج اللازم جراء التعذيب والإصابة، وأفادت المصادر الطبية بأن المصابين حالتهما خطرة، وقد أدخلا إلى قسم العناية المكثفة.