الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صالح زيدان: مصداقية الحرص على الثوابت الوطنية يكون بالعمل السريع لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة

نشر بتاريخ: 09/12/2007 ( آخر تحديث: 10/12/2007 الساعة: 00:01 )
غزة -معا- ألقى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق صالح زيدان، كلمة القوى الوطنية والإسلامية قائلاً: إن مصداقية الحرص على الثوابت الوطنية يكون بالعمل السريع لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، كما أن الحريص على إنقاذ شعبنا من كارثة الفقر والجوع والبطالة وغلاء الأسعار، عليه العمل اليوم قبل الغد للخروج من الأزمة الداخلية الخطيرة، وعدم ترك غزة عرضةً للاختناق والقتل البطيء. فهذا يصحح وجهة الصراع ليكون مع الاحتلال بدلاً من الصراع بين متطرف ومعتدل.

وأكد زيدان في كلمته بالذكرى الاربعين لانطلاق الجبهة الشعبية أن الانقسام السياسي أضعف الحالة الفلسطينية على كافة الصعد.

واعتبر أن الوضع الفلسطيني بعد أنابوليس يزداد صعوبة، بعد أن انتهى اجتماع أنابوليس إلى خطابات ومجرد الإعلان عن بدء المفاوضات ولكن بدون تحديد مرجعيتها بقرارات الشرعية الدولية.

وأكد أن حكومة أولمرت تعمل على إجراء المفاوضات بيد، وبمواصلة الحصار والاستيطان وبناء الجدار والعدوان باليد الأخرى، مشيراً إلى مبادرة الجبهتين الديمقراطية والشعبية والمبادرة الوطنية وشخصيات ومؤسسات من المجتمع المدني لعقد المؤتمر الشعبي الوطني لدرء مخاطر أنابوليس قبل انعقاده بيومين لتأكيد رفض الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية بالعودة والدولة وتقرير المصير باعتبارها شرط التقدم في المفاوضات كما أن شرطها الآخر يكمن بالالتزام بقرار المؤسسات الوطنية الائتلافية. نقيضاً للانفراد والتفرد والانقسام وكوارثه على شعبنا.