الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناصرالدين وخنوف تشاركان في مؤتمر الإتحاد الآسيوي الأول للكرة النسوية

نشر بتاريخ: 19/11/2016 ( آخر تحديث: 19/11/2016 الساعة: 19:17 )
ناصرالدين وخنوف تشاركان في مؤتمر الإتحاد الآسيوي الأول للكرة النسوية
القدس- معا - دائرة الإعلام بالإتحاد- تشارك هنادي ناصر الدين مديرة الدائرة النسوية بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وجينا خنوف المدير الفني لمنتخبنا النسوي تحت 19 عاما، في مؤتمر الإتحاد القاري الأول للكرة النسوية، والذي يقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك خلال الفترة ما بين 16 إلى 18 تشرين ثاني/نوفمبر الجاري، بمشاركة نحو 45 دولة آسيوية.

وتخلل اليوم الأول من فعاليات المؤتمر، تعريف المشاركين بشكل عام عن البرنامج، ومن ثم الحديث عن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية 2016 التي أقيمت في مدينة ريو البرازيلية، ونهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً التي في الأردن، بالإضافة إلى التركيز على أهم الصعوبات التي تواجه الكرة النسوية.

أما اليوم الثاني فقد تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات للحديث عن الكرة النسوية في بلادهم، ومناقشة الوضع الحالي للعبة وكيفية تطويرها، بالإضافة إلى إيجاد آلية واضحة من أجل تقديم الدعم للدول المشاركة، من قبل الإتحاد الآسيوي، بهدف الوصول إلى معايير دولية في اللعبة، كما تم مناقشة عديد الأفكار البناءة للنهوض بالكرة النسوية .

وسيتناول اليوم الثالث الحديث عن مشاريع التطوير للكرة النسوية، وكيفية نجاحها على المستوى القاري، إلى جانب إعادة التذكير بالمحاور الأساسية التي تم طرحها خلال المؤتمر.

وقالت هنادي ناصر الدين: "إن المؤتمر مفيد جداً من حيث التعرف على خبرات الدول الأخرى وتجاربهم في تطوير الكرة النسوية، بالإضافة إلى عرض البطولات الأسيوية للفئات العمرية"، مشيدةً بجهود الإتحاد الآسيوي لتطوير الكرة النسوية.

من جانبها أشارت جينا خنوف إلى أن الهدف من عقد المؤتمر هو مناقشة نتائج مشاركات المُنتخبات الآسيوية في كأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً في الأردن، وأولمبياد ريو 2016، بالإضافة إلى أهمية كرة القدم النسوية وكيفية النهوض بها.