ابو زهري: حماس لا تشارك في كافة الدوائر الانتخابية في الضفة بسبب اعتقال المئات من قادة الحركة

نشر بتاريخ: 29/09/2005 ( آخر تحديث: 29/09/2005 الساعة: 13:03 )
غزة -معا- أعلن المتحدث باسم حركة حماس سامي ابو زهري اليوم أن الحركة لا تشارك في جميع الدوائر الانتخابية البالغ عددها 104 دائرة في المرحلة الثالثة من الانتخابات المحلية في الضفة الغربية.

وجاء في تصريح لأبو زهري اليوم بمناسبة البدء بهذه المرحلة ان الحركة تشارك فقط في 61 دائرة انتخابية، حيث أصدرت قائمة التغيير والإصلاح تفصيلاً حول أسماء هذه الدوائر.

وأرجعت الحركة السبب في تدني مشاركتها إلى ما قالت عنه " ظروف أمنية قاسية وخطيرة تتعرض لها الحركة في الضفة الغربية من خلال حملة الاعتقالات الواسعة التي تجري على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي والتي شملت المئات من قادة الحركة ونشطائها ومرشحيها في الانتخابات".

وأكد أبو زهري أن هذه الاعتقالات تمثل تدخلاً إسرائيلياً مباشراً في الانتخابات الفلسطينية بهدف إضعاف موقف الحركة في الانتخابات بعد النجاحات الأخيرة التي حققتها الحركة في المرحلتين الأولى والثانية.

ودعت الحركة السلطة الفلسطينية إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تدخل الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الانتخابات، مشيرة إلى العديد من الدوائر الانتخابية تعرضت لتدخل هذه الأجهزة التي وصفتها بأنها طريقة مخالفة للقانون.