الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعتري يطلع وفدا ألمانيا على أوضاع الخليل

نشر بتاريخ: 20/11/2016 ( آخر تحديث: 20/11/2016 الساعة: 15:21 )
الزعتري يطلع وفدا ألمانيا على أوضاع الخليل
الخليل- معا- أطلع رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري اليوم الاحد وفداً ألمانياً يرأسه " كلاوديا بورغر" ورئيس هيئة "توأمة كولون" الالمانية، على أوضاع الخليل وما تعانيه من انتهاكات مختلفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

ورحب الدكتور الزعتري بالوفد، وقدم شرحاً وافياً عن اوضاع الخليل خاصة السياسية، موضحاً المعيقات اليومية التي تواجه المواطنين في البلدة القديمة وجوانب المدينة المسماه بـ H2 الخاضعة للسيطرة الامنية الاسرائيلية.

 وأشار الزعتري ان مدينة الخليل من أكثر المدن الفلسطينية التي تعاني من الاحتلال بسبب وجود المستوطنين في قلب البلدة القديمة، مبيناً انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في قلب المدينة مطالبا العالم الوقوف الى جانب القضية الفلسطينية.

 وتطرق الزعتري في حديثه حول المدن الالمانية التي تربطها علاقة تعاون مع بلدية الخليل، شاكراً الحكومة والشعب الألماني على دعمه المستمر للشعب الفلسطيني.

 وطالب الزعتري الحكومة الالمانية بمزيد من الدعم السياسي من أجل القضية الفلسطينية، مؤكدا أن بلدية الخليل على استعداد تام لعمل تعاون مشترك مع مدينة "كولون" الالمانية بهدف تبادل الخبرات وتحقيق مشاريع مشتركة تحقق الصالح العام .

من جانبه قال "بورغر" :" نحن على اطلاع على الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، وكنا قد زرنا فلسطين أكثر، ودوماً نتدارس كيفية دعم الشعب الفلسطيني ".