اعتصام امام مقر الاتحاد الاوروبي في غزة للتنديد بمحاكمة مراسل الجزيرة تيسير علوني

نشر بتاريخ: 29/09/2005 ( آخر تحديث: 29/09/2005 الساعة: 13:34 )
غزة- معا- دعا صحفييون فلسطينييون الحكومة الاسبانية الى اعادة النظر في محاكمة الصحفي تيسير علوني مراسل الجزيرة في اسبانيا والذي حوكم بالسجن لسبع سنوات.

وقال حسن ابو حشيش في كلمة نقابة الصحفيين في الاعتصام الذي جرى امام مقر الاتحاد الاوربي في غزة بمشاركة عشرات الصحفيين :"ان محاكمة علوني تأتي في اطار الحرب التي تشنها الولايات المتحدة الامريكية على الصحفيين في كل مكان .
وابدى ابو حشيش استغرابه من ان يصدر حكم سبع سنوات على علوني لقيامه باجراء مقابلة مع زعيم القاعدة".

مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح قال" ان قناة الجزيزة في فلسطين تلقت سيلا من البيانات والبرقيات والمكالمات الهاتفية التي تعبر عن التضامن مع الزميل علوني وعن التنديد والاستنكار لقرار المحكمة الاسبانية باعتقاله لسبع سنوات.

واعتبر ابو حشيش ان الحكم على علوني فيه اشارة واضحة لها ما بعدها من الاجراءات ضد ما تبقى من منابر للاعلام العربي الحر.

واضاف الدحدوح "وعليه فان قناة الجزيزة التي رفعت شعار الرأي والرأي الاخر ومارسته ودفعت ثمنا باهضا لهذه الممارسة لم ولن تترك تيسير لوحده خلف القضبان وستقوم بواجبها على اكمل وجه تجاه قضية ترى فيها سابقة خطيرة يمكن ان تتحول الى السيف الذي يهدد كل صحفي مهني.

وسلم الصحفييون في نهاية الاعتصام رسالة احتجاج الى وزير العدل الاسباني اعتبروا فيها ان محاكمة علوني تعد حكما جائرا وسابقة خطيرة في تاريخ مهنة الصحافة والصحفيين.

وادانت النقابة في الرسالة الحكم ودعت القاء الاسباني الى اعادة النظر فيه والحكم باطلاق سراح علوني فورا.