الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

تراب مدينة القدس يحتضن جثمان الشهيد نسيب أبو ميزر

نشر بتاريخ: 24/11/2016 ( آخر تحديث: 24/11/2016 الساعة: 09:48 )
تراب مدينة القدس يحتضن جثمان الشهيد نسيب أبو ميزر
القدس- معا-سلمت سلطات الاحتلال بعد منتصف الليلة جثمان الشهيد نسيب عمران أبو ميزر 28 عاماً، لعائلته، ووري جثمانه الثرى في مقبرة باب الساهرة، واحتضنه تراب المدينة، بعد احتجازه في ثلاجات الاحتلال منذ نهاية شهر أيلول الماضي.

وحولت سلطات الاحتلال محيط مقبرة "المجاهدين" لثكنة عسكرية، بانتشار قوات الاحتلال في محيط المقبرة وإغلاق الطرقات المؤدية لها ووضع السواتر الحديدية عند مفارق الطرقات، كما منعت الصحفيين من الوصول الى المقبرة أو التواجد في محيطها، كما لاحقتهم بعد انتهاء تشيّع الجثمان عند باب الساهرة واحتجزت هوياتهم لمنعهم من الوصول لعائلة الشهيد وإجراء المقابلات معها.

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود أن تسليم الجثمان تم بشكل سريع ودون مماطلة من قبل القوات الإسرائيلية، وحسب الشروط سمحت القوات بدخول 15 شخصا من عائلته بحضور تشيّع الجثمان، وتم تسليم الجثمان عند باب مقبرة المجاهدين وداخلها تم تكفين الشهيد والصلاة عليه ثم تم دفنه.

وأضاف المحامي محمود أن حالة الجثمان جيدة ولم تكن مجمدة.

واستشهد أبو ميزر بعد إطلاق الرصاص عليه لدى مروره عبر حاجز قلنديا شمال القدس، وادعت شرطة الاحتلال أن الشاب أبو ميزر قام بتنفيذ عملية طعن لأحد الحراس المتواجدين على الحاجز.

وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثمان الشهيد مصباح صبيح أبو صبيح منذ شهر أكتوبر الماضي، الى ذلك أوضح المحامي انه سيبدأ بالقريب بتقديم طلبات لتسليم جثمان الشهيد مصباح أبو صبيح.