الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية بالسجون تقرر إطلاق أسماء مدن وقرى على خلاياها

نشر بتاريخ: 24/11/2016 ( آخر تحديث: 26/11/2016 الساعة: 12:42 )
الجبهة الشعبية بالسجون تقرر إطلاق أسماء مدن وقرى على خلاياها
رام الله- معا- قررت منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال إطلاق أسماء مدن وقرى فلسطينية مهجرة منذ عام 1948 على خلايا ومنظمات فرع السجون، في إطار انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التاسعة والأربعين.
وتأتي هذه الفعالية في إطار التأكيد على حق العودة، والحفاظ على الذاكرة والدفاع عن الهوية العربية الفلسطينية، وتأكيدا على الرواية والثقافة الوطنية، وما تم بحق الشعب الفلسطيني من اقتلاع وتهجير، ومحاولة اسقاط لحق العودة.
وفي الوقت ذاته، تأتي هذه الخطوة دعما معنويا للشعب الفلسطيني في أراضي 1948، الذين يواجهون ويقاومون الاحتلال عبر التمسك بالأرض والدفاع عن الهوية الوطنية، والانتماء للعرب، أو مواجهة المشروع الاسرائيلي.
كما وتأتي خطوة رمزية من أجل إعادة التأكيد على أن فلسطين في قلب ووجدان كل انسان عربي وفلسطيني، ودعما للنضال الذي يخوضه أبناء شعبنا في مواجهة محاولات تقليص الخدمات المقدمة للمخيمات الفلسطينية، ونصرة لأبناء شعبنا في الشتات وخصوصا لبنان وسوريا الذين يواجهون مشاريع تصفية الوجود الفلسطيني، ومحاولة نفي وجود المخيمات كرمز لحق العودة وتأكيدا عليه.
وقالت الجيهة إن هذه الفعالية والتي تأتي في ذكرى انطلاقتها ستكون خطوة أولى في برنامج فعاليات متعددة ومتنوعة ستستمر حتى يوم النكبة الفلسطينية، وستشمل ندوات حول النكبة وحق العودة وتعريف بالمدن والقوى المهجرة، والتواصل مع الشعب عبر رسائل الدعم والفعاليات الأخرى.
وتم تسمية منظمات فرع السجون كالتالي:
1. منظمة سجن جلبوع، أصبحت منظمة "نيسان".
2. منظمة سجن "مجدو"، أصبحت منظمة "صفد".
3. منظمة "هداريم وهشارون"، أصبحت منظمة "أم خالد".
4. منظمة "عوفر"، أصبحت منظمة "الطنطورة".
5. منظمة "نفحة"، أصبحت منظمة "العباسية".
6. منظمة "النقب"، أصبحت منظمة "يافا".
7. منظمة "رامون"، أصبحت منظمة "القسطل".
وحملت أكثر من سبعين خلية أسماء مدن وقرى مهجرة منها الشجرة، والبروة، وحمامة، والجورة، والخالصة اللد، وحيفا، وعكا وغيرها من المدن والقرى الفلسطينية.
وأكدت الجبهة على استمرار النضال لإحقاق الحق الفلسطيني، وفي مقدمته حق العودة، وأعلنت عن بدء فعاليات الانطلاقة الـ49.