الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشييع الشهداء الثلاثة الذين اغتالتهم اسرائيل في محافظة جنين اليوم

نشر بتاريخ: 29/09/2005 ( آخر تحديث: 29/09/2005 الساعة: 16:06 )
جنين - معا - شيع الاف المواطنين الفلسطينيين في محافظة جنين شمال الضفة الغربية جثامين ثلاثة شهداء اغتالتهم اسرائيل فجر اليوم الخميس, في اعقاب اشتباكات مسلحة شهدتها المدينة وبلدة برقين المجاورة.

وردد المشيعون الذين جابوا شوارع مدينة جنين الهتافات الغاضبة مطالبين بالرد السريع والموجع على جرائم الاحتلال, واطلق مسلحون النار في الهواء متوعدين ان يكون الرد في قلب المدن الاسرائيلية.

هذا وقد تم موارة جثمان الشهيد سامر السعدي ثرى مقبرة الشهداء في الحارة الشرقية بالمدينة, كما ووري جثمانا الشهيدين سامر الشلبي ونضال خلوف الثرى في مقبرة بلدة برقين.

وخلال مراسم التشييع استنكر عطا أبو ارميلة أمين سر حركة فتح في جنين, خرق اسرائيل الهدنة قائلا: "إنه عمل جبان" مؤكدا ان حركة فتح حافظت على التزامها بالهدنة التي وافقت عليها جميع الفصائل الفلسطينية.

يشار الى ان اسرائيل كانت قد اقدمت فجر اليوم على اغتيال ثلاثة مقاومين فلسطينيين من كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح وسرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي هم: سامر السعدي وسامر الشلبي ونضال خلوف, حيث توعدت الكتائب والسرايا في اعقاب ذلك برد سريع ومزلزل على عملية الاغتيال الجديدة وما سبقها من عمليات اغتيال استهدفت إحداها قائد سرايا القدس في غزة محمد الشيخ خليل.