الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إضراب في المنطقة الصناعية في جنين احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تسودها المنطقة

نشر بتاريخ: 29/09/2005 ( آخر تحديث: 29/09/2005 الساعة: 16:42 )
جنين - معا - ساد اليوم الخميس اضرابا في المنطقة الصناعية في مدينة جنين حيث أغلقت المحلات التجارية والورش وجالت مسيرة في المنطقة الصناعية نظمتها نقابة أصحاب المهن والكراجات مطالبين بتحسين أوضاع المحلات والورش في المنطقة الصناعية حيث شهدت في السنوات الخمس الماضية ومنذ انطلاق الانتفاضة الفلسطينية عام 2000 كساد اقتصادي ملحوظ مما سبب إلى إغلاق بعض المحلات التجارية والورش.

واشار طموح الهنداوي مسئول النقابة: " انه و بالرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة إلا أن ضريبة الدخل الفلسطينية وبلدية جنين تطالبنا بدفع ضريبة الدخل وضريبة النفايات واستهلاك الكهرباء والماء والتي مضى عليها خمس سنوات مع أنهم يعلمون أن المنطقة الصناعية لم تعمل طول الخمس سنوات السابقة، حيث يبلغ متوسط ضريبة الدخل لكل محل تقريبا 30.000 شيكل إلى 35.000 شيكل ".

وأضاف " من أين يأتي صاحب المحل بهذا المبلغ مع أن بعضهم أغلق محله وورشته بسبب التدهور الذي طال به؟".
وقال الهنداوي:" من المشاكل التي تواجهنا أيضا أن أصحاب الأملاك يطالبون أيضا إيجار السنوات الخمس الماضية حيث رفعوا القضية إلى المحكمة الفلسطينية في جنين وحكم القاضي لصالح أصحاب الأملاك حيث اخلوا وبالإجبار عمارتين كاملتين بسبب عدم دفع الإيجار منذ خمس سنوات ".

واكد فوزي صلاح احد المتضررين: " لقد وجهنا عدة كتب إلى البلدية ووزارة الأشغال والمحافظة وضريبة الدخل لمساعدتنا ولكن ما من مجيب وضربوا القضية عرض الحائط لذلك نقوم بالإضراب اليوم وسيكون هناك سلسلة من الاضرابات في حال عدم تلبية مطالبنا".

وأضاف صلاح " أن مطالبنا بسيطة من حقنا وفي مصلحة المنطقة الصناعية وهي الإعفاء الكامل من ضريبة الدخل ومن ضريبة النفايات ".
وقال " كما نطالب محافظ جنين بإنعاش المنطقة الصناعية عن طريق إنشاء مشاريع لدعم الاقتصاد في المنطقة الصناعية".