الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحالف الدولي: معركة الموصل "صعبة للغاية"

نشر بتاريخ: 30/11/2016 ( آخر تحديث: 04/12/2016 الساعة: 09:42 )
التحالف الدولي: معركة الموصل "صعبة للغاية"
القدس - معا - أعلن متحدث باسم التحالف الدولي بقيادة واشنطن أن معركة استعادة مدينة الموصل من تنظيم "داعش" دخلت مرحلة "صعبة للغاية" في الأسابيع القليلة الماضية.
واستعادت القوات العراقية سريعا بلدات وقرى خارج الموصل عندما بدأت الحملة العسكرية الشهر الماضي، لكنها انخرطت في حرب عصابات شرسة مع مقاتلي التنظيم المتشدد منذ دخولها المدينة من ناحية الشرق.
وقال الكولونيل في القوات الجوية جون دوريان المتحدث باسم التحالف عبر الهاتف من بغداد لرويترز،: "حاليا الوضع صعب للغاية، داعش موجود في المدينة منذ عامين أتيح له كثير من الوقت خلالهما لبناء دفاعات قوية جدا وتخزين الأسلحة والموارد التي تستخدم الآن لإعاقة التقدم".
وتحقق قوات جهاز مكافحة الإرهاب العراقية تقدما تدريجيا في شرق الموصل في مواجهة استخدام التنظيم للانتحاريين والقناصة للدفاع عن معقله في العراق، فيما تواجه القوات المتمركزة إلى الشمال والجنوب من المدينة صعوبة للتقدم إلى داخلها.
وقال دوريان إنه "عندما تتجمع هذه القوات الإضافية في المدينة فسيؤدي هذا إلى تفكيك دفاعات داعش، ولن يكونوا قادرين على التركيز بالمستوى ذاته الذي يحاربون به حاليا في المناطق الشرقية"... "قوات الأمن العراقية ستطور قوة دافعة أعلى، ووتيرة وإيقاعا أسرع في تحرير المدينة"."روسيا اليوم"