الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة في غزة تضامنا مع الأسيرين شديد وأبو فارة

نشر بتاريخ: 30/11/2016 ( آخر تحديث: 30/11/2016 الساعة: 16:01 )
تظاهرة في غزة تضامنا مع الأسيرين شديد وأبو فارة
غزة- معا- تظاهر العشرات، اليوم الأربعاء، بدعوة من حركة الأحرار ووزارة الأسرى في غزة، تضامنا مع الأسيرين المضربين عن الطعام منذ أكثر من 60 يوما أنس شديد وأحمد أبو فارة، مرددين شعارات مساندة، أمام برج شوا وحصري.
وأكد وكيل وزارة الأسرى بغزة بهاء المدهون على أن الأسيرين شديد وأبو فارة يمثلان قصة صمود وثبات وتحد بعد أن مضى على إضرابهما عن الطعام 67 يوما متواصلا لا يتناولون خلالها إلا الماء.
واعتبر أن الأسيرين يمثلان قصة نضال للشعب الفلسطيني، مضيف أن إضرابهم يفضح أوراق الاحتلال الزائفة حول الديموقراطية أمام العالم.
وأضاف أن الاحتلال الذي يقتل الأسرى ويعذبهم بالسجون ويقتلهم واحدا تلو الأخر ويتلذذ على عذابهم بهذه الطريقة الوحشية يجب أن يفضح، مضيفا أن هذه الوقفة واجب علينا جميعا وما أعظم أن نتنافس جميعا من أجل أسرانا البواسل وأن نقف بجانبهم وأن نرد لهم جزءاً من الجميل الذي قدموه لأبنائنا ولأهلنا ولأرضنا ولشعبنا.
كما اعتبر أن ما يجري إعدام حقيقي يتحمل مسؤوليته الاحتلال والعالم الصامت الذي يشاهد هذا الاغتيال من على شاشات التلفاز ويبقى ساكنا.
ودعا المدهون الفلسطينيين في التجمعات والجاليات الفلسطينية والإسلامية بالعالم وخاصة في الساحات الأوروبية للمشاركة في فضح الاحتلال.
وأكد الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية خالد أبو هلال أن تصعيد المقاومة ومواجهة الاحتلال أهم عوامل دعم الأسيرين شديد وأبو فارة على طريق كسر سيف الاعتقال الإداري، مشددا بأن الأسيرين شديد وأبو فارة يتعرضان للإعدام البطيء، داعياً شعبنا لتكثيف الفعاليات الجماهيرية دعما وإسنادا لهم.
وبيّن الأمين العام أن الاسرى يخوضون مسيرة نضالية متواصلة ضد الاحتلال الاسرائيلي وأمام مرحلة نضالية كبيرة، يحملون راية الصمود والتضحية بالنيابة عن الشعب الفلسطيني والحركة الأسيرة أجمع لإسقاط سياسة الاعتقال الإداري بحقهم.
وأكد أبو هلال أن هذه الوقفات التضامنية تعطي زخما كبيراً لقضية الأسرى، وتشعل الصمود وتعزز عوامل الثبات، قائلاً "نحن على يقين أن أسرانا سينتصرون على الاحتلال كما انتصر الأسير محمد القيق وخضر عدنان وسامر العيساوي".