السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة يطالب رئيس الوزراء وسلطة النقد بوقف الخصومات العالية من قبل البنوك لرواتب الموظفين

نشر بتاريخ: 12/12/2007 ( آخر تحديث: 12/12/2007 الساعة: 13:41 )
رام الله - معا - طالب بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، رئيس الوزراء وسلطة النقد بوقف ما وصفه " التجاوزارت التي تقوم بها بعض البنوك" من خلال خصم اكثر من 40% من رواتب الموظفين وخصم عمولتين واحده على الراتب واخرى على مبلغ ال1000شيكل، علما انه تم صرف المبلغين في نفس اللحظة.

وطالب زكارنة في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، وزارة المالية يتحويل الميلغ دفعة واحده وان تقوم سلطة النقد بمراقبة خصم البنوك العديد من العمولات بغير وجه حق علما ان د.جورج العبد كلف موظفيه بمراقبة هذه العمولات واعادتها لاصحابها .

وتسال زكارنه اين القانون عندما يخصم البنك اكثر من 30 %؟!!واين سلطة النقد؟!!
واستغرب زكارنة عدم محاسبة هذه البنوك في ظل ظروف صعبة يعيشها الموظف من غلاء معيشة وقرب العيد وغيرها دون شعور الكثيرين رغم صبر وتحمل الموظفين للكثير من التجاوزات.

وطالب زكارنة رئيس الوزراء بان يتم صرف دفعه من المستحقات قبل العيد منوها لعلم رئيس الوزراء بالازمة التي يعيشها الموظف وضرورة ان يتم منحه دفعه قبل العيد لكي يقوم باقل واجباته.

وبين زكارنة ان لدى النقابه تفهم بشان تركيز رئيس الوزراء على اجتماع باريس وتفائلة بانه سيحل الازمة المالية للسلطة، مبينا دعم الحكومة وخطتها المالية الا ان الموظف يطلب الحد الادنى الذي يمكنه من سداد التزاماته الاساسيه.

واوضح زكارنة ان الحكومة ستقوم بدفع مبلغ مقطوع 1500 شيكل قبل العيد لموظفين مدنيين وعسكريين كانت رواتبهم موقوفه وتم انجازها.

وطالب زكارنة البنوك باعادة منح التسهيلات للموظفين وخاصة القروض مع وجود انتظام للرواتب لمساعدة الموظفين بالتغلب على كثير من الاشكالات المالية الطارئة.