الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يترأس اجتماع المجلس الاعلى للدفاع المدني

نشر بتاريخ: 05/12/2016 ( آخر تحديث: 05/12/2016 الساعة: 17:26 )
الحمد الله يترأس اجتماع المجلس الاعلى للدفاع المدني

رام الله -معا - ترأس رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم في مقر وزارة الداخلية برام الله، اجتماع المجلس الأعلى للدفاع المدني، لاستعراض الاستعدادات والتحضيرات لفصل الشتاء، بحضور مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار والمؤسسات التي تضم المجس الأعلى للدفاع المدني.

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والاعلام ان رئيس الوزراء قدم الشكر باسم الرئيس محمود عباس والحكومة لكافة طواقم الدفاع المدني والمؤسسات الشريكة، على جهودها التي بذلتها في حماية المواطنين، والاستعدادات الحالية لأي منخفضات جوية قادمة من خلال العمل المنظم والتنسيق بين كافة الجهات المختصة والتعلم من التجارب والخبرات السابقة .


وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية تشكيل مجلس طوارئ مصغر ميداني يتابع عمليات التنفيذ وغرف الطوارئ في كافة المحافظات، مؤكدا تسخير الحكومة لكافة الإمكانيات المتاحة لتسهيل عمله في كافة الظروف.

ودعا الحمد الله إلى تضافر الجهود والتنسيق الكامل بين الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص، وزيادة مستوى التكامل بين غرف العمليات المركزية والفرعية في كافة محافظات الوطن، مشددا على أهمية ودور المتطوعين في مساندة كافة الطواقم سواء الدفاع المدني او الصحة في كافة محافظات الوطن.

وثمن مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار الدعم السياسي من قبل الرئيس محمود عباس والحكومة ، مؤكداً على اهمية رفع مستوى التنسيق بين الشركاء للعمل على تقليل الخسائر في ارواح المواطنين وممتلكاتهم .


واطلع اللواء ركن يوسف نصار اعضاء المجلس على خطة الدفاع المدني لمواجهة المخاطر بما يشمل الخطة الاعلامية لرفع الوعي المجتمعي لدى المواطنين و الاستعدادات والجاهزية من حيث الكوادر والمعدات للتعامل مع أي منخفضات جوية قادمة في كافة المحافظات، كما وقدم الشكر والامتنان لشركاء الدفاع المدني من كافة الاطراف لمساهمتهم الفاعلة برفع المخاطر وتقليل الخسائر لدى المواطنين وصون الوطن والمواطن.

وأضاف نصار على أهمية وجود ممثل لكل عضو في المجلس الأعلى بالمديرية العامة للدفاع المدني لأخذ القرار الصحيح في مواجهة الكوارث حال حدوثها.