الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي يستقبل وزير الانتاج الحربي الباكستاني لتنفيذ اتفاقيات عسكرية

نشر بتاريخ: 07/12/2016 ( آخر تحديث: 07/12/2016 الساعة: 21:23 )
القاهرة - مراسل معا - استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء رنا تنوير حسين وزير الانتاج الحربي الباكستاني بمقر قصر الاتحادية بالقاهرة بحضور وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد العصار وسفير باكستان بالقاهرة.

وحسب بيان رئاسة الجمهورية المصرية، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن وزير الانتاج الحربي الباكستاني نقل تحيات رئيس وزراء باكستان إلى الرئيس السيسي مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والدور المحوري الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على تطوير التعاون مع باكستان على مختلف الأصعدة بما في ذلك الانتاج الحربي والتعاون العسكري ومكافحة الإرهاب مشددا على أهمية تفعيل أطر التعاون القائمة بين الجانبين خلال الفترة فضلا عن مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين في إطار المحافل والمنظمات الدولية.

وأعرب الوزير الباكستاني عن تطلع بلاده لتنمية التعاون الثنائي وتبادل الخبرات مع مصر في مختلف المجالات بما في ذلك قطاع الصناعات العسكرية.

كما أشاد الوزير الباكستاني بنجاح مصر في تحقيق الاستقرار معربا عن ثقته في تمكنها من استعادة قوتها الاقتصادية خاصة في ضوء برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح الذي تنفذه الحكومة والمشروعات القومية التي يتم إقامتها بهدف تحقيق التنمية الشاملة.

كما أكد وزير الانتاج الحربي الباكستاني حرص بلاده على تعزيز التنسيق والتشاور مع مصر إزاء القضايا الإقليمية فضلا عن مواصلة الدعم المتبادل في إطار المحافل والمنظمات الدولية.

وقال المتحدث الرسمي إن الرئيس السيسي رحب بوزير الانتاج الحربي الباكستاني وطلب نقل تحياته إلى رئيس الوزراء نواز شريف مؤكدا على ما يجمع بين الدولتين من أواصر صداقة وتعاون تاريخية.

وأضاف السفير علاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدد من المجالات.

كما تم الاتفاق على مواصلة تبادل زيارات الوفود الفنية بين البلدين لاستكشاف آفاق التعاون المشترك في القطاعات المختلفة.