الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا تدين أعمال عنف في عين الحلوة أدت إلى هروب الطلاب من مدارسهم

نشر بتاريخ: 07/12/2016 ( آخر تحديث: 07/12/2016 الساعة: 21:22 )
غزة - معا - دانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بأشدّ العبارات أعمال العنف المسلّحة التي وقعت الاثنين الماضي في مخيم عين الحلوة للاجئي فلسطين في لبنان.

وقالت الاونروا في بيان وصل "معا":" تسبّبت أعمال العنف المسلّح بما في ذلك استخدام الأسلحة النارية بهلع في صفوف لاجئي فلسطين القاطنين في منطقة بستان القدس المحيطة بأربع مدارس للأونروا ألا وهي فلوجة وحطين ومرج بن عامر وقبية معرّضة حياة الطلاب للخطر".

وأضافت "دخل أحد المسلحين عمدا إلى إحدى مدارس الأونروا في انتهاك واضح لحرمة مباني الأمم المتحدة وحياديتها وطلب من التلاميذ إخلاء المدرسة علما أنّ علم الأمم المتحدة كان يعلو المكان وتمكّن الطلاب من إخلاء المنطقة من دون تسجيل إصابات رغم استمرار الاشتباكات لدى فرارهم".

وأشارت الوكالة عقب الحادثة أغلقت المدارس والمرافق التابعة للأونروا في مخيّم عين الحلوة.

وعلى اثر ذلك، علقت الأونروا عملياتها في المخيم اليوم، داعية جميع المتورطين في هذه الاعتداءات إلى احترام سيادة القانون وقدسية الحياة وسلامة لاجئي فلسطين خصوصا الأطفال منهم.

وتحثّ القوى المسلحة على احترام حرمة مرافق الأمم المتحدة وحياديتها بما يتماشى مع أحكام القانون الدولي واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة موظفي الأونروا وطلابها والمرافق التابعة لها.

واشارت الاونروا إلى أنها ستتابع آخر التطورات وهي ماضية قدمًا في الحوار مع الجهات المعنية حرصًا على سلامة لاجئي فلسطين المقيمين في عين الحلوة. بموازاة ذلك، ستعاود الوكالة تقديم الخدمات في المخيم ابتداء من تاريخ يوم غد الخميس.