الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أين وصل مشروع تطوير إمدادات المياه في بيت لحم؟

نشر بتاريخ: 12/12/2016 ( آخر تحديث: 12/12/2016 الساعة: 16:17 )
أين وصل مشروع تطوير إمدادات المياه في بيت لحم؟
بيت لحم- معا- تبث فضائية معا عند الساعة السادسة من مساء غد الثلاثاء، حلقة خاصة من برنامج "فلسطين هذا المساء"، تتناول مشروع تطوير وتحسين مرافق إمدادات المياه والصرف الصحي في مناطق امتياز سلطة مياه ومجاري بيت لحم.
وتأتي هذه الحلقة ضمن سلسلة حلقات خاصة بالحملة التوعوية المائية العامة التي اطلقتها سلطة المياه الفلسطينية ضمن مشروع "تطوير وتحسين مرافق امدادات المياه والصرف الصحي في بيت لحم" والممول من الوكالة الفرنسية للتنمية، وبالتعاون مع سلطة مياه ومجاري بيت لحم.  
وقد باشر معهد الأبحاث التطبيقية- القدس "أريج" وشبكة معاً الاعلامية بتنفيذ هذه الحملة والتي ستستمر حتى شهر نيسان 2017، بهدف نشر وتعزيز السلوكيات المجتمعية المستدامة والقيم الايجابية داخل المجتمعات المحلية بالإضافة الى تنمية روح المسؤولية والحس البيئي اتجاه المياه من اجل حمايتها واستخدامها بشكل افضل.
 
ويجيب ضيفا الزميل كريم عساكرة، المهندس خالد الادريسي مدير فريق الاشراف على المشروع، والمهندس أمجد رضوان مهندس سلطة المياه الفلسطينية على أسئلة يسبر من خلالها تفاصيل المشروع ومراحله.
ومن الأسئلة التي يوضّحها ضيفا البرنامج، كيفية مساهمة المشروع في حل مشكلة الفاقد من المياه؟ وكيفية توفير العدالة في التوزيع؟ وحل مشكلة الضغط العالي للمياه الذي يتسبب في كثير من المشاكل الفنية للمواطنين.
ماذا يرد المسؤولون على شكاوى المواطنين بشأن الحفريات في الشوارع والتأخير الذي يتهم البعض المنفذين به، وما أسباب هذا التأخير؟.
هل هناك أفق لحل مشكلة المياه العادمة التي تجتاح كل عام مناطق في الريف الشرقي؟، وما مساهمة المشروع في تطوير الوضع القائم لصالح المواطن؟ من خلال اعادة تشغيل مضخات المياه العادمة؟ والقدرة على فصل مياه الأمطار عن المياه العادمة واستغلالها في الزراعة؟.
هذه الاسئلة وغيرها وكل ما يدور في خلد المواطنين حول المشروع وتنفيذه تتابعونه في برنامج "فلسطين هذا المساء" الذي ياتيكم عبر فضائية معا الساعة السادسة من مساء الغد.