الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب: نحن بحاجة لمدربين قادرين على الرقي بمستوى الكرة

نشر بتاريخ: 12/12/2016 ( آخر تحديث: 12/12/2016 الساعة: 20:13 )
الرجوب: نحن بحاجة لمدربين قادرين على الرقي بمستوى الكرة
البيرة – معا - دائرة الاعلام بالاتحاد - افتتح رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، السبت، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر في البيرة، دورة المدربين للمستوى الثاني“B”.
وتقام الدورة بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على مدار 3 ايام بمشاركة 24 مدرباً، واشراف المحاضرين نهاد صوقار واحمد الحسن.

ورحب الرجوب بالقائمين والمشاركين في الدورة، متمنياً من المشاركين الالتزام بالمحاضرات النظرية والعملية، والاستفادة من من كافة المواد التي سيتم عرضها خلال ورشات العمل والاختبارات العملية والنظرية.

وقال الرجوب "أهنئكم لخوض هذه الدورة خاصة أن معظم المشاركين من النجوم، وهذا ما يعطينا مدربين قد يكونوا أكثر من مدربين فنيين، قد يصبحوا قادة بكل ما تعنيه الكلمة لتقديم نموذج له احترام ويساهم في تشكيل وعي، لعكس صورة إيجابية عن المدرب الفلسطيني، ونحن بحاجة إلى مدرب قادر على ضبط والسيطرة على اللاعبين والجمهور، وقادر على أن يرتقي بمستوى كرة القدم الفلسطينية"
وأضاف " بقدر سعادتي بوجود مجموعة من النجوم، إلا أنني أتمنى أن يقوم البعض بمراجعة الفجوات خاصة الأشخاص الذين دخلوا على الرياضة كهواية، ليفهموا معنى استحقاقات أن يكون المدرب ناجح سواء في الجانب الفني والبدني والسلوكي"..


وأشار إلى أنه على الرغم من أن الشعب الفلسطيني أصبح لديه ثقافة رياضية عالية، إلا أن نشر الرياضة ما زال مستمر وبحاجة إلى مبادرين، لأنه يسعى إلى أن يجعل من الرياضة شيفرة جينية لكل الشعب الفلسطيني، يحبها ويمارسها ويحميها.

وأكد الرجوب على أهمية الرياضة النسوية لأن أحد الوجوه التي يحب العالم أن يرى بها المجتمعات هو إعطاء المرأة حقها، وفي هذا السياق أشاد بالنجاح الكبير التي حققته الأردن على إثر استضافتها لكأس العالم للسيدات تحت 17 عام، وما كان له من قيمة كبيرة على الصعيد الإقليمي والعربي.

وتمنى الرجوب أن يكون في الدورات القادمة عدد أكبر من الفتيات للعمل على تطوير كرة القدم النسوية ونشرها في نطاق أوسع..


و شكر المحاضر الآسيوي نهاد صوقار كل من ساهم بإنجاح اقامة الدورة، مضيفاً "نشكر اللواء جبريل الرجوب على حضوره، ونحن حقاً عندما نأتي إلى فلسطين كأننا انتقلنا إلى أحضان الأهل"
وأضاف "أعرف المدرب الفلسطيني جيداً، فهو متفوق ومجتهد جداً على الصعيد النظري أما على الصعيد العملي فهو بحاجة إلى الإجتهاد أكثر، وفي هذه الدورة سيتم التركيز على الجانب العملي بشكل كبير، وسيكون هناك جانب نظري لأن المدرب يستند عليه في القضايا العملية التي تتعلق في تتطوير اللاعب".