الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكرة الطائرة المصغرة تطفئ شمعتها السادسة في مهرجان "سوسن فقوعة"

نشر بتاريخ: 12/12/2016 ( آخر تحديث: 12/12/2016 الساعة: 15:34 )
الكرة الطائرة المصغرة تطفئ شمعتها السادسة في مهرجان "سوسن فقوعة"

القدس- معا : اقيم على صالة مرج بن عامر مهرجان سوسن فقوعة للكرة الطائرة المصغرة بمناسبة مرور 6 سنوات على تأسيس هذه الفكرة في فلسطين وبمشاركة اكثر من 200 طفل من كلا الجنسين وبحضور الاهالي وشخصيات من محافظة جنين يتقدمهم: محمد الحبش ممثل محافظ جنين ويوسف الزعبي مندوبا عن المجلس الاعلى لشباب والرياضة ورئيس بلدية مرج بن عامر الدكتور خليل ياسين و رئيس بلدية فقوعة الدكتور عامر ابو فرحة ورئيس بلدية الجلمة خالد ابو فرحة ورئيس بلدية عرانة بهجت الخالدي ورئيس بلدية غزالة احمد غالب ورئيس بلدية عربونة هاشم ابو حسن وممثل عن مؤسسة الرؤيا توفيق ابو عبيد ورئيس نادي مرج بن عامر نشأت ابو مراد ، وبحضور من الدفاع المدني الفلسطيني .

وفي بداية المهرجان رحب عريف الحفل محمد بسام بالحضور وتم استعراض اللاعبين المشاركين في المهرجان و من ثم تلاوة عطرة من القران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني ومن ثم قام اللاعب رضا ابو سلامة بإيقاد شعلة المهرجان واعلان انطلاقه.


وأكد عدنان ابو فرحة رئيس نادي فقوعة الرياضي ان النادي يسعى لخدمة وتطوير اللعبة في البلدة من خلال اهتمامه بالفئات العمرية الصغيرة وفتح مدرسة كرة طائرة مصغرة ويقودهذه المدرسة كادر مؤهل وان محافظة جنين يجب ان تعيد مجدها من جديد في كرة الطائرة لان هنالك اهتمام كبير في اللعبة داخل الاندية و المدارس و شكر الحضور و الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة على الجهود التي تبذل لرفع مستوى اللعبة .

وجاءت كلمة محمد حبش ممثل المحافظ دعما للمسيرة الرياضية الفلسطينيةتحت قيادة اللواء جبريل الرجوب رائد الرياضة الفلسطينية وهنأ الاتحاد الفلسطيني في مناسبة مرور 6 سنوات على تأسيس كرة الطائرة المصغرة الفلسطينية وشكر نادي فقوعة على استضافته لهذا المهرجان واهتمامه في تطوير مواهب فئة الشباب . ورحب الدكتور خليل ياسين رئيس بلدية مرج بن عامر بالحضور ورحب بفكرة كرة الطائرة المصغرة التي تعتبر جزء كبير من تطوير ونشر اللعبة في كافة محتفظات الوطن و القى يوسف الزعبي كلمة نيابة عن المجلس الاعلى والشباب عن منطقة الشمال موجها من خلالها شكره لنادي فقوعة ومهنئا الاتحاد الفلسطيني لهذه المناسبة والعمل الرائع لهذه الفكرة التي تعتبر الجزء الاكبر في تطوير اللعبة.

وتم توزيع الفرق المشاركة على 8 ملاعب حسب الفئة العمرية و تطبيق قانون كرة الطائرة المصغرة الخاص بفلسطين وتم اتباع نظام نصف الدوري ليكون هنالك احتكاك اكبر بين اللاعبين و الفرق و فاز بالمرتبة الاولى لفئة 6-7 سنوات (نور ابو فرحة) و فاز بالمرتبة الأولى فئة 8-11 سنة(محمود رضوان واحمد عدنان) وفاز بالمرتبة الاولى لفئة 12- 13 سنة (نور بركات وشمس ابو عيد وايهم ابو سلامة) وفاز بالمرتبة الاولى لفئة 14 سنة(سند ابو سلامة و ادهم ابو فرحة و يزيد ابو سلامة و همام ابو فرحة ).

وفاز بالمرتبة الاولى لفئة البنات14 سنة (جنى اياد و نور محمد وشام خالد و دنيا محمد).
وفي نهاية المهرجان قام راني عصفور مؤسس كرة الطائرة المصغرة في فلسطين بتهنئة الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة و اللجنة الأولمبية الفلسطينية على مرور 6 اعوام بتميز وازدهار للعبة كرة الطائرة المصغرة وهذا يدل على وجود قائد وراء هذه الإنجازات وهو رئيس الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة رينيهزمبيل واعضاء الاتحاد و شكر نادي فقوعة لاحتضانها لهذه المناسبة واقامة مهرجان بهذا الحجم الكبير بالأعداد و التنظيم واكد ان كرة الطائرة في هذا النادي تيسير بالطريق السليم لانها تحتضن عدة فئات عمرية و بمستوى مميز في الاداء.

وتم توزيع الدروع التذكارية على الحاضرين مقدمة من نادي فقوعة وكرم ايضا نادي مرج بن عامر كل مننادي فقوعة وراني عصفور و سجود العمري و تم توزيع الجوائز والشهادات على اللاعبين . قام بتحكيم وتنظيم المهرجان لاعبو فريق نادي فقوعة للكرة الطائرة.