الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد اعتقال 18 مواطنا من عصيرة جنوب نابلس : الامن الفلسطيني يتهم حماس بتحريض المواطنين ضد قواته

نشر بتاريخ: 13/12/2007 ( آخر تحديث: 13/12/2007 الساعة: 13:45 )
نابلس - معا - اتهمت الاجهزة الامنية الفلسطينية، حركة حماس بتحريض المواطنين بالتصدي لقوات الامن الفلسطيني في قرية عصيرة القبلية جنوب مدينة نابلس بعد اعتقال 18 مواطنا من القرية على يد الامن الفلسطيني، فجر اليوم الخميس، 11 منهم من عناصر حماس، فيما اتهمت حماس الاجهزة الامنية باعتقال 15 من عناصرها في القرية .

وقال العقيد أكرم رجوب مدير جهاز الامن الوقائي بنابلس لـ "معا" أن حركة حماس حرضت المواطنين ضد قوات الامن الفلسطيني من خلال تصديهم لافراد الامن ليلة أمس عند دخول أفراد الاجهزة الامنية الى قرية عصيرة القبلية لفرض الامن والنظام ضمن الخطة الامنية التي وضعتها السلطة الفلسطينية لبسط الامن في كافة المناطق الفلسطينية .

وأكد رجوب أن الامن الفلسطيني اضطر الى استخدام مكبرات الصوت في مسجد القرية وفرض نظام منع التجوال واستخدام القوة "المعقولة" للسيطرة على الاوضاع الامنية التي اندلعت في القرية نتجية تحريض حماس للمواطنين .

من جانبها، قالت حركة حماس أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في مدينة نابلس اقتحمت الليلة الماضية وبالتنسيق مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية عصيرة القبلية الواقعة جنوب المدينة بأكثر من ثلاثين جيبا فلسطينا، وشنت حملة اعتقالات واسعة في صفوف أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس شملت ما لا يقل عن 15 منهم.

وعقب العقيد رجوب لـ "معا" ان ليس سرا ان قوات الامن الفلسطيني لا تستطيع حسب الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الاسرائيلي التحرك في خارج مناطق "ألف A " دون التنسيق مع الجانب الاسرائيلي، نافيا ان يكون ثلاثين جيبا فلسطينيا قد شاركوا بالعملية .

وقالت حماس ان صدامات وقعت بين الأهالي وأفراد الأجهزة الأمنية الذين قاموا بالاعتداء بالضرب على عدد من الأهالي والمواطنين حيث أصيب ما لا يقل عن 10 مواطنين برضوض وكدمات نتيجة تعرضهم للضرب على يد أفراد الأجهزة الأمنية ، كما نقل المواطن علي سليمان صالح ( 48 عاما) إلى المستشفى إثر نوبة قلبية أصابته بعد اقتحام منزله بشكل همجي واعتقال شقيقه..

من جانبه نفى العقيد رجوب لـ "معا" نفيا قاطعا الاعتداء أو اقتحام منزل المواطن علي صالح، وقال :"نحن من قام بمساعدة هذا الشخص بالوصول الى المستشفى ونقلناه بسيارة اسعاف فلسطينية بسب ازدحام المواطنين" .

وحسب بيان حماس، فقد أسفرت العملية عن اعتقال ما لا يقل عن 15 من أنصارها وهم:
1. مالك واصف حسن
2. عامر محمود علي
3. عزمي محمد حامد
4. عمر سليمان شامي
5. يحيى سليمان صالح
6. منذر عبد السلام
7. حازم عمر صالح
8. فرج عبد المجيد
9. علاء أحمد صالح
10. وشقيقه خالد أحمد صالح
11. عبد الله محمود
12. إياد أحمد
13. علي عيسى
14. عبد الله شريف
15. محمد عدنان عمران