السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تستنفر طواقمها للتعامل مع أي طارئ للمنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 14/12/2016 ( آخر تحديث: 14/12/2016 الساعة: 18:40 )
غزة- معا - استنفرت لجنة الطوارئ في بلدية غزة كافة طواقمها لمواجهة أي طارئ قد يحدث نتيجة المنخفض الجوي والرياح التي تتعرض لها المدينة .

وأعلنت اللجنة أنها ألغت إجازات كافة العاملين في الفرق الميدانية بهدف التعامل مع الشكاوي التي ترد من المواطنين في المدينة وحل مشاكل طفح الصرف الصحي وتصريف تجمعات مياه الأمطار .

ووضعت اللجنة خطة للعمل في أوقات الأزمات والطوارئ تم بموجبها تقسيم المدينة إلى أربعة مناطق وتكليف فريق عمل لكل منطقة للتعامل بأقصى سرعة ممكنة مع أي مشكلة وحل الشكاوي التي ترد من المواطنين .

وتمكنت طواقم اللجنة من معالجة نحو ( 45) مشكلة طفح صرف صحي في المدينة وشكاوي مختلفة وردت من المواطنين عبر وسائل التواصل المختلفة .

وأكدت أن الوضع في بركتي تجميع مياه الأمطار في الشيخ رضوان وعسقولة التي يجري تطويرها حالياً مطمئن وبلغ مستوى المياه بهما أقل من متر وهو لايشكل أي حالة قلق .

وتفقدت طواقم البلدية منذ ساعات الصباح الأولى مصارف مياه الأمطار في المدينة لاسيما التي تقع في الأماكن المنخفضة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال مياه الأمطار وعدم دخول أي قاذورات تؤدي إلى انسدادها .

وكانت البلدية قد خصصت أرقاماً للطوارئ وأعلنتها عبر وسائل الإعلام وهي : رقم الطوارئ المجاني (115)، أو الأرقام البديلة: الرقم المجاني (1800555666) أرقام الصرف الصحي: صباحًا (0599815701) – مساءً (0599815671) - ليلاً (0599815669).

ودعت اللجنة المواطنين لتوخي الحيطة والحذر والبعد عن الأشجار الكبيرة ولوحات الإعلانات في الشوارع العامة وعدم ركن السيارات بجوارها تحسباً لأي أضرار قد تقع بسبب شدة الرياح .

وتسببت الرياح الشديدة التي تهب على المدينة في كسر واقتلاع (9) أشجار في مناطق مختلفة من المدينة لاسيما في شارع النصر ومنطقة تل الهوا وبالقرب من ميدان فلسطين وقامت طواقم البلدية بإزالتها استعدادا لزراعة أخرى مكانها .

ونشرت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية إرشادات هامة للتعامل مع المنخفضات الجوية عبر صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي، وموقع البلدية وفاتورة الخدمات، ووسائل الإعلام المختلفة .

وتضمنت الإرشادات دعوة المواطنين الحفاظ على النظافة وعدم إلقاء النفايات في الشوارع أو سيول الأمطار حتى لاتتسرب إلى مصافي مياه الأمطار في المدينة وتؤدي إلى إغلاقها، وكذلك عدم رفع أغطية المناهل حتى لاتدخل مياه الأمطار لشبكات الصرف الصحي وتؤدي لطفحها .