الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المبادرة الطلابي يدعو للوحدة الوطنية ويطالب "الفرقاء" بالعودة للحوار

نشر بتاريخ: 13/12/2007 ( آخر تحديث: 13/12/2007 الساعة: 17:34 )
غزة-معا- نظم تجمع المبادرة الطلابي، الذراع الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة ، مساء أمس لقاءً سياسياً حضره عدد من نشطاء التجمع والمبادرة ، بالإضافة للعضو القيادي الكبير والمؤسس في المبادرة الوطنية عبد الهادي أبو خوصة، والقياديين د. عائد ياغي ونعيم ظاهر .

ورحب مسؤول اللجنة الثقافية في التجمع الطالب خالد ياغي بالحضور، مشيرا الى ان اللقاء ياتي لتدارس الوضع السياسي وآخر تطوراته، ولا سيما ما وصفه بــ"المنعطف الخطير" الذي دخلته القضية ما بعد أنابولس ، ومن أجل التواصل بين الأجيال و اكتساب الخبرة و الوعي ".

واستعرض أبو خوصة في مختلف المراحل التي مر بها نضال الشعب الفلسطيني منذ بدايات القضية وحتى يومنا هذا .

وتحدث عن مرحلة السلطة الوطنية وانتخابات التشريعي الأخيرة والمأزق الذي دخلته القضية والذي انتهى بالانقسام السياسي والجغرافي الحاصل اليوم بسبب ما وصفه بـ"الفئوية المقيتة" والبعد عن المصالح الحقيقية للشعب الفلسطيني، مما مهد الطريق لإسرائيل للتفرد بالجانب الفلسطيني، وصولاً إلى أنابولس.

من جهته ألقى د. ياغي كلمة طالب فيها بعدم إضاعة الوقت وبناء الأوهام والسعي لمفاوضات لا جدوى منها مع إسرائيل ، مضيفا:" لابد من السعي الحثيث لاستعادة الوحدة الوطنية ووصل شطري الوطن والقضاء على حالة الانقسام الحادثة وتوحيد الجهود الفلسطينية لتقوية الموقف الفلسطيني في مواجهة إسرائيل".

وطرح الطلاب العديد من الأسئلة والاستفسارات أجاب عليها أبوخوصة ، لينتهي اللقاء بدعوة الفرقاء للعودة إلى اللقاء مجدداً ، فالشعب الفلسطيني بحاجة للوحدة لتعزيز صموده .