الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات حبلة الثانوية في محافظة قلقيلية تنظم يوم عمل حول الصحة المدرسية

نشر بتاريخ: 13/12/2007 ( آخر تحديث: 13/12/2007 الساعة: 17:40 )
قلقيلية - معا - ضمن مشروع التوأمة بين المدارس الثانوية في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية نظمت مدرسة بنات حبلة الثانوية (أمس) الأربعاء يوم عمل حول الصحة المدرسية بمشاركة مدرستي بنات الشيماء الثانوية في قلقيلية وبنات فاطمة سرور الثانوية في عزون ، وبحضور يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية .

وقد رحبت تغريد الديك مديرة المدرسة بالحضور ، وأكدت على أهمية موضوع التوأمة والنشاطات المشتركة مع المدارس الثانوية الأخرى ، والتي تنفذ بشكل دوري بين المدارس الثلاث.

وأضافت " تم اختيار موضوع الصحة المدرسية نظرا لأهميته في المدارس ، ولتوفير التوعية والممارسات الصحية السليمة" .

أما يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية فقد أكد في كلمته على أهمية النشاطات المشتركة بين المدارس ، وشدد على أهمية موضوع يوم العمل وهو الصحة المدرسية ، حيث أكد عودة على أهمية توفير مناخ صحي ملائم للطلبة في المدارس ، إن كان ذلك من خلال البيئة المدرسية الملائمة أو من خلال مراقبة ومتابعة الأطعمة في المدارس والتأكد من صلاحيتها وملاءمتها لنمو الطلبة .

وقد اشتمل يوم العمل على مشاركات للمعلمات والطالبات حول الصحة المدرسية ، بالإضافة إلى تنظيم مسرحية هادفة حول الصحة المدرسية وتوفير البيئة المدرسية الجيدة ، بالإضافة إلى فقرات فنية متعددة .

وقد شارك في يوم العمل مديرات المدارس الثلاث وطاقم من الهيئة التدريسية في المدارس المشاركة بالإضافة إلى طالبات المدرسة .