السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفاصيل محاولة الاختطاف: الميزان" يطالب بالتحقيق في محاولة اختطاف القيادي في حزب الشعب وليد العوض

نشر بتاريخ: 13/12/2007 ( آخر تحديث: 13/12/2007 الساعة: 17:45 )
غزة - معا- استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان محاولة اختطاف عضو المكتب السياسي في حزب الشعب، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني وليد حسين العوض .

وطالب الميزان في بيان وصل لوكالة "معا" بفتح تحقيق جدي في الحادث ومن يقف وراءه وخلفياته والعمل على إحالة كل من يثبت تورطهم فيه إلى العدالة.

وحذر المركز من التهاون في متابعة جرائم الاختطاف الأمر الذي قد يسهم في إعادة ظاهرة الخطف لتطفو إلى السطح من جديد.

وجرت محاولة اختطاف العوض بينما كان يستقل سيارته الخاصة وهي من نوع (هونداي) وكانت برفقته ابنته تمارا العوض ، البالغة من العمر (20 عاماً)، التي كانت في طريقها إلى الجامعة، عندما اعترض مسلحون سيارته، وعندما توقفت السيارة وهاجمه المسلحون وحاولوا إجباره على الترجل من سيارته، وجرى عراك بينه وبينهم قبل أن يتجمهر المارة في المكان فلاذ المسلحون بالفرار دون أن يتمكنوا من اختطافه.

هذا أدانت هيئة العمل الوطني في محافظة غزة محاولة اختطاف وليد العوض من قبل مجموعة مسلحة صباح هذا اليوم أثناء توجهه لعمله.

واعتبرت الهيئة "أن هذه الجريمة النكراء وغيرها من التعديات المتكررة، هي بمثابة اعتداء سافر على الحريات العامة، ويضحض إدعاءات حركة حماس باستتباب الأمن في قطاع غزة"

كما دعت الهيئة جماهير شعبنا بكافة مكوناتها السياسية والمجتمعية للتصدي لهذه الجرائم وإدانتها لما لها من آثار كارثية على مستقبل قضية الشعب ووحدته.

كما توجهت بالتحية والتقدير للمواطنين الذين عملوا على إفشال محاولة الاختطاف وإجبار الخاطفين على الهرب.