الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد فوزها بعضوية جمعية الأسرى والمحررين: غادة عبد الهادي تؤكد على ضرورة ايلاء قضية الأسرى اولوية قصوى

نشر بتاريخ: 13/12/2007 ( آخر تحديث: 13/12/2007 الساعة: 17:58 )
نابلس - سلفيت - معا - باركت الهيئة الإدارية والعاملين في جمعية حواء للثقافة والفنون وتجمع مؤسسات المجتمع المدني بمحافظة نابلس للسيدة غادة عبد الهادي رئيسة الهيئة الإدارية للجمعية وعضو التجمع بمناسبة فوزها بعضوية الهيئة الإدارية لجمعية الأسرى والمحررين على مستوى الوطن، مطالبين إياها والأعضاء الفائزين بالعمل الجاد والفعلي لنصرة الأسرى والدفاع عن قضاياهم العادلة.

واكدت عبد الهادي على ضرورة إيلاء قضية الاسرى الاهتمام البالغ، مشيرة إلى أنها تعتبر من أهم وابرز القضايا التي تمس وجدان الشعب الفلسطيني ويضعها على راس سلم أولوياته.

وأشادت عبد الهادي بتضحيات الاسرى، مؤكدة ادراكها حجم المعاناة التي يتعرض لها الاسرى وما تقوم به سلطات الاحتلال من ممارسات مجحفة بحقهم والتضييق عليهم.

ووعدت عبد الهادي بأن تعمل مع بقية اعضاء جمعية الاسرى والمحررين على تحقيق الأهداف التي وجدت الجمعية من اجلها، والتي تتمثل بالاهتمام بالأسرى والمحررين، وتنمية أوضاعهم المعيشية ودعمهم صحيا وتعليميا وتمكينهم من حقوقهم الأساسية والعمل أساسا على دمجهم في المجتمع.

كما وعدت بالعمل على تأهيل الأسرى خاصة الأطفال والنساء والشباب الذين حرموا من حقهم في التعليم أو التدريب المهني، والاهتمام بكبار السن الذين أمضوا سنوات طويلة داخل المعتقل.

يذكر ان انتخابات جمعية الأسرى والمحررين جرت خلال الاسبوع الماضي وفاز بها كل من: نادية الخياط وغادة عبد الهادي ورمضان البطة ونمر العايدي ومحمد حميدة وعمر الحروب وحافظ أبو عبايه وأحمد الوحش وعيسى عبيدو ومحمود الألفي وفايز أبو صفية.

ومن المقرر أن تعقد الهيئة الإدارية الجديدة إجتماعا لها الأسبوع القادم لتوزيع المهام بين أعضائها.