الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يلتقي المدير الأقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا

نشر بتاريخ: 21/12/2016 ( آخر تحديث: 21/12/2016 الساعة: 18:08 )
رام الله- معا- التقى د. ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية في مكتبه، صباح اليوم، المدير الاقليمي لمكتب اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا جيرت كابيليري وممثلة اليونيسف في فلسطين جون كونوغو.
وبحث اللقاء سبل التعاون الشراكة الحقيقية والفاعلة بما يخدم مصلحة الأطفال في فلسطين وخاصة الأطفال المهمشين وذوي الاحتياجات الخاصة، وأوضح الشاعر أن الوزارة تعمل وفقا لسياسة الاستهداف الجديدة التي تقوم على تناول الأسرة بشكل كامل وحل مشاكلها الصحية والاجتماعية والاقتصاديا كل في مجاله.
وأضاف الشاعر أن العدالة الاجتماعية تتطلب العمل بالقوانين واللوائح التي تضمن حقوق الفئات المهمشة وخاصة الأطفال منهم، وأننا نأمل بتضافر الجهود من كافة المؤسسات للخروج بخطة وطنية شاملة لتحسين حياة الأطفال.
كما أكد الشاعر على أهمية الشراكة بين جميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية التي تُعنى بالأطفال من اجل النهوض بواقع الطفولة، وعلى ضرورة التنسيق والتعاون فيما بين الجميع من اجل تقديم الخدمة بشكل أفضل.
وبدوره تحدث كابيلير عن الوضع الخاص والصعب الذي يعيشه اطفال فلسطين، مؤكدا أن اليونيسف تسعى وتكافح من أجل تحسين السياسات والخدمات التي تحمي جميع الأطفال لجعل العالم مكانا آمنا وشاملا لنماء الأطفال ودمجهم بالمجتمع .