الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد النقابات المستقلة ينتخب الأمين العام

نشر بتاريخ: 14/12/2007 ( آخر تحديث: 14/12/2007 الساعة: 21:16 )
رام الله-معا- برعاية مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ، عقد الاجتماع الثاني للمجلس المركزي لاتحاد النقابات المستقلة ، اليوم ، في مقر الاتحاد الجديد بمدينة رام الله .

وتم عرض ومناقشة الخطة الاستراتيجية للعام 2008، وانتخاب الامين العام للاتحاد، وتشكيل اللجان المتخصصة " التنظيم النقابي ، الصحة والسلامة المهنية ، الثقافة والتدريب ، المرأة ، الاعلام والعلاقات الخارجية ، واللجنتين القانونية والمالية ".

وشكر عبد الحكيم عليان أمين عام الاتحاد الذي يضم " 13 " اتحاد ونقابة ولجنة عمالية مستقلة ، جميع اعضاء المجلس المركزي على الثقة التي منحوه اياها، مؤكدا ان خطة العام 2008 ترتكز على تدريب قادة نقابيين على جميع الصعد، والسعي لضم المزيد من النقابات واللجان الديمقراطية المستقلة من خارج الاتحاد .

وقال عليان يدنا مدودة للاتحادات على اساس ديمقراطي مستقل لا المحاصصة الحزبية .

واضاف الهدف الاسمى للاتحاد تغير واقع العمل النقابي في فلسطين وتحويله من حزبي الى مستقل مبني على اسس ديمقراطية، يدافع عن مطالب العمال العادلة ويحسن شروط وظروف عملهم .

بدوره رئيس الجلسة محمود زياده منسق وحدة التنظيم في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وعضو الهيئة التنفيذية لاتحاد النقابات المستقلة ، اكد ان ما جرى خطوة مهمة على طريق دمقرطة العمل النقابي ، تساعد في بناء اتحاد قوي قائم على تلبية مطالب العاملين العادلة وحقوقهم المشروعة .