الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يفتتح معرض "مرج بن عامر الأول للفنون الجميلة"

نشر بتاريخ: 26/12/2016 ( آخر تحديث: 26/12/2016 الساعة: 15:53 )
محافظ جنين يفتتح معرض "مرج بن عامر الأول للفنون الجميلة"
جنين- معا- افتتح محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان "معرض مرج ابن عامر للفنون الجميلة الأول"، الذي نظمته جبهة النضال الشعبي تحت رعاية المحافظ، ووزارة الثقافة للفنانين التشكيليين عروبة عمير، ومحمد نصار، ومحمد ربايعة.
وجاء الافتتاحفي قاعة الشهيد قدورة موسى في مبنى المحافظة، اليوم الإثنين، بحضور مدير مكتب الثقافة في جنين عزت أبو الرب، وأعضاء المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي في جنين، وممثلي المؤسسات الرسمية والأمنية والفعاليات الثقافية.
من جهته، بارك رمضان القائمين على إنجاز المعرض الفني لإبراز الفن التشكيلي بأيدي فلسطينية، مؤكدا على أن الثقافة الفلسطينية غنية بموروث عريق بكافة الفنون الإبداعية، ومشيرا الى أن الشعب الفلسطيني يبدع في تصوير كافة مناحي الحياة السعيدة والحزينة ويصقل موهبته بإتقان منحوتاته لإخراج رسومات راقية تعبر عن الشعور الإنساني. 
ودعا المحافظ إلى التعاون المشترك مع الفعاليات الثقافية لإيجاد آلية نحتضن فيها هؤلاء المبدعين وتقديم الدعم الثقافي لاستمرار في مسيرتهم الفنية.
من جهته، قال مدير مكتبي الثقافة عزت ابو الرب، إن رعاية هذا الإبداع والمبدعين ينطلق من المجالس البلدية العنوان الأول لهم، لأنها الأقرب على الفنان وإقامته.
وأضاف أن وزارة الثقافة تحرص على دعم تلك الإبداعات، وأن على الفنانين عدم التردد في طرق أبواب المؤسسات الثقافية لتكريم إبداعهم الفني، لأن العمل الثقافي هو عمل مجتمعي يشارك فيه الجميع.
وبدورها، شكرت منسقة المعرض ليلى صبيح المحافظ رمضان ووزارة الثقافة على احتضان المعرض الفني، وقالت إن اليوم مميز لمشاهدة الفن المرسوم من أبناء شعبنا الفلسطيني المناضل، مع لوحات فنية من وحي خيالهم ورسمهم وببراعتهم الفنية.