الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"سيدة الارض" تطلق مبادرة "تفاعل"

نشر بتاريخ: 28/12/2016 ( آخر تحديث: 28/12/2016 الساعة: 16:09 )
"سيدة الارض" تطلق مبادرة "تفاعل"
​رام الله- معا- أطلقت مؤسسة سيدة الأرض مبادرتها "تفاعل"، والتي تهدف إلى إجراء إحصاء لعدد الفلسطينيين حول العالم، والى تعزيز الإنتماء الفلسطيني بالأرض الأم، برعاية وتأييد ومباركة الرئيس محمود عباس الذي أثنى على هذه المبادرة، مبينا أنها مبادرة عظيمة ورائدة.
جاء ذلك خلال لقاء طاقم مؤسسة سيدة الأرض برئاسة د. كمال حسيني الرئيس التنفيذي للمؤسسة بالرئيس الفلسطيني ابو مازن في مكتبه.
وضم الوفد عدة شخصيات فلسطينية وعربية حضرت الى فلسطين للمشاركة في حفل تكريم شخصية العام 2016، الذي تنظمته مؤسسة سيدة الأرض سنويا منذ تسع سنوات على التوالي.
وأعلن الحسيني عن هذه المبادرة أثناء حفل تكريم شخصية العام 2016، الذي أقيم في مسرح الهلال الأحمر بمدينة رام الله، بحضور 1200 شخصية فلسطينية وعربية.
وقال إن هذه المبادرة انطلقت لتعزز التفكير خارج الصندوق ولتعزز الإنتماء الفلسطيني بين كافة الفلسطينين أينما كان مكان تواجدهم من خلال قاعدة بيانات توحدهم وتجمعهم.
وأضاف الحسيني، أن المبادرة التي أطلقتها المؤسسة تندرج ضمن أهداف المؤسسة التي تسعى إلى لمِ الشمل العربي والفلسطيني في سلسلة أنشطتها المتنوعة، لذلك جاءت "تفاعل" لتشعرهم أن هناك صوتا وبيتا ووطنا يجمعهم أينما كانوا.
وأشار الحسيني إلى أن هذه المبادرة ستزور كل دول العالم، وأنها ستحظى بإنتشار واسع عقب بدء طاقم العمل بزيارة التجمعات والجاليات الفلسطينية في مختلف انحاء العالم.
وأوضحت منسقة المبادرة الإعلامية الفلسطينية زينب حمارشة أن اسم المبادرة "تفاعل" يشير إلى خمس كلمات تتعلق بالفلسطيني وقضيته وهي على التوالي " تعزيز، وفلسطيني، وإحصاء، وعودة، ولاجئين".
وبين المدير الإداري لمؤسسة سيدة الأرض وائل شريم، أن بإمكان الفلسطينيين الذين يحملون القومية الفلسطينية بجذورهم أينما كانوا الدخول إلى الموقع المؤسسة والبدء بتعبئة بياناتهم الخاصة.