الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل يبحث التعاون المشترك مع نظيره المغربي

نشر بتاريخ: 29/12/2016 ( آخر تحديث: 29/12/2016 الساعة: 16:12 )
الرباط- معا- بحث وزير العدل علي ابو دياك مع نظيره المغربي مصطفى الرميد، سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة فيما يخص القضاء بين البلدين.
وجاء ذلك على هامش أعمال مؤتمر القانون بالشرق الأوسط، والذي ينظمه مركز القانون السعودي للتدريب في دورته الثالثة بمراكش، تحت رعاية الملك محمد السادس.
وناقش الطرفان سبل التعاون المشترك، واتفقا على توقيع اتفاقية تعاون بين دولة فلسطين والمملكة المغربية في القريب العاجل.
وأكد الرميد على استعداد المغرب ومن خلال وزارة العدل والحريات لاستقبال متدربين في مجال القضاء من دولة فلسطين، وكذلك قيام مختصين من وزارة العدل المغربية للاطلاع على آليات العمل القضائي بفلسطين والعمل للتعاون المشترك لتطويرها والاستفادة منها.
ومن جهته، قدم ابو دياك عرضا وافيا عن آليات عمل القضاء بفلسطين، مبينا المعيقات والاحتياجات خاصة في ظل ظروف احتلالية صعبة وما يعانيه الشعب الفلسطيني من الحصار والسياسات الاسرائيلية العنصرية بحق المواطنين الفلسطينيين.
كما شرح أبعاد قرار مجلس الأمن الدولي فيما يخص الاستيطان، داعيا الى تكثيف التعاون العربي لتحقيق قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
وحضر الاجتماع د. زهير الشن سفير دولة فلسطين بالمملكة المغربية، ومن الجانب المغربي محمد عبد النبوي مدير الشؤون الجنائية والعفو وعدد من المسؤولين المختصين.