الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية

نشر بتاريخ: 31/12/2016 ( آخر تحديث: 31/12/2016 الساعة: 14:20 )

القدس -معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفدا من الشخصيات الارثوذكسية الفلسطينية من القدس ومن غيرها من المناطق الفلسطينية وقد جرى التداول في هذا اللقاء في جملة من الاوضاع التي تتعلق بكنيستنا في القدس والاراضي المقدسة ، كما جرى التداول في هذا اللقاء في الاستعدادات الجارية للاحتفال بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي المتبع في كنيستنا وذلك يوم 7 يناير القادم .


ووجه المطران التهنئة لابناء الرعية بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة سائلا الله تعالى بأن يبارك ابناءنا وان يوفقهم في كل عمل صالح وان يبارك جهودهم في خدمة كنيستهم ووطنهم ومدينتهم المقدسة .


وقال المطران بأن المؤامرة التي تستهدفنا كمسيحيين في هذه الديار هي غير مسبوقة ، انها تستهدف اوقافنا وانتماءنا وهويتنا الوطنية ، انها مؤامرة هادفة للنيل من حضورنا الوطني ورسالتنا وانتماءنا لهذه الارض المقدسة .


وقال ان هنالك من يسيئون لكنيستنا وتاريخها ورسالتها بأفعالهم ومواقفهم واقوالهم ، وهؤلاء لا يمثلون الارثوذكسية القويمة في هذه الديار بل يخدمون اجندات ومشاريع نعرفها جميعا .


وتابع : لن يتمكن احد من النيل من عروبتنا وانتماءنا للشعب الفلسطيني المناضل والمقاوم من اجل الحرية ، ومن يتجاهل سياسات الاحتلال تجاه شعبنا انما يساهم بقصد او بدون قصد في تشويه الحقائق وتزوير الوقائع وتبرير ما يرتكب بحق شعبنا من ممارسات وسياسات عنصرية تستهدفنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين .


وقال : ان داعش وغيرها من المنظمات الارهابية هي صنيعة استعمارية بامتياز ولكنها اوجدت لها بؤرا حاضنة في بعض مجتمعاتنا العربية بسبب الفقر والجوع والكبت وانعدام التربية الصحيحة والظلم وغيرها من المظاهر الاجتماعية .


واضاف " علينا كمسيحيين ان نتحلى بالوعي امام ما يخطط لنا وعلينا ان نميز ما بين الخيط الابيض والخيط الاسود ولا يجوز لنا ان نتقوقع وان ننعزل عن محيطنا العربي والانساني ، فالذين اوجدوا لنا داعش وغيرها من المنظمات الارهابية انما هدفهم الاساسي هو افراغ منطقتنا من الحضور المسيحي الذي هو مكون اساسي من مكونات امتنا العربية ، هدفهم الاساسي هو تدمير الحضارة والتاريخ والثقافة والفكر والابداع وكل ما هو جميل في منطقتنا ، هدفهم تشويه صورة الدين وتحويله سيفا مسلطا على رقاب الناس وبناء جدران عازلة بين كافة مكونات امتنا العربية .