السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نزال: نثمن تبني حكومة فالينسيا حملة المقاطعة والعقوبات الدولية

نشر بتاريخ: 01/01/2017 ( آخر تحديث: 01/01/2017 الساعة: 20:59 )
نزال: نثمن تبني حكومة فالينسيا حملة المقاطعة والعقوبات الدولية
رام الله - معا - ثمّنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اليوم في بيان للناطق باسمها في أوروبا د. جمال نزال تبني حكومة فالينسيا بإسبانيا أمس الجمعة الحملة الدولية للمقاطعة والعقوبات ومنع الإستثمارات (BDS)، بعد تصويت ايجابي من كافة الأحزاب السياسية مع القرار. واعتبرت حركة فتح هذا القرار تاريخيا ونموذجا يحتذى للموقف الدولي المطلوب للتعامل مع سياسة الاحتلال الإسرائيلي .

وشكرت فتح بشكل خاص الأحزاب اليسارية ومنها الحزب الإشتراكي وحزب كومبروميس(الإلتزام) وحزب اليسار الموحد على مبادرتهم لطرح القضية أمام برلمان مقاطعة فالينسيا في وقت سابق في البرلمان تحت عنوان الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف.

وقال نزال: نثمن بشكل خاص ما أعلنته الحكومة الفلنسيه من أن أراضيها "منطقه خالية من جرائم الحرب ومن العنصرية" وكذلك نثمن تبنيها حملة (ELAI) بغية التشديد على أن أراضي المقاطعة خالية من العنصرية الإسرائيلية.

وأضاف نزال: بموجب قرار الحكومة الفلنسية يرتفع عدد المدن الإسبانية التي تتبنى المقاطعة إلى 60 مدينه. وختم: ندعو الجميع لتبني هذه السياسة و تعميمها في العالم حتى تفهم حكومة إسرائيل أن الإحتلال مشروع لا يجني أرباحا بل يؤدي لعزلها عالميا.