الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات تختتم ثلاث دورات تدريبية

نشر بتاريخ: 16/12/2007 ( آخر تحديث: 16/12/2007 الساعة: 14:33 )
رام الله - معا - اختتمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات ثلاث دورات تدريبية استهدفت موظفي الكلية وكليات المجتمع المتوسطة، حيث تم تدريب المشاركين في مواضيع إدارة المكاتب والاجتماعات، وأساليب التعليم الحديث، والإرشاد المهني والوظيفي.

قام المدرب فضل سليمان على مدار 20 ساعة تدريبية بتسليط الضوء على آليات ومهارات وأساليب إدارة الاجتماعات، وقد استهدفت الدورة الموظفين الإداريين في الكليات المتوسطة. بينما قام المدرب حكم حجة بالتدريب في موضوع الإرشاد المهني والوظيفي، حيث شارك فيها مجموعة من المرشدين الأكاديميين من مختلف الكليات.

ونظرا لأهمية استخدام أساليب التعليم الحديث من قبل المدرسين في تلك الكليات تم عقد دورة متخصصة في هذا الموضوع، حيث تم تدريب مجموعة من الأكاديميين على أساليب ومهارات التعليم الحديث، وقام المدرب سامح جابر بتسليط الضوء على مدى أهمية استخدام الأساليب الحديثة في العملية التعليمية كونها تحفز الطالب على المشاركة بشكل فاعل وتفسح المجال للمدرس لجعل التعليم أكثر فاعلية.

تأتي هذه الدورات ضمن المرحلة الأولى من جملة دورات يتم تنفيذها ضمن مشروع تطوير الكوادر البشرية والخطط الدراسية الممول من صندوق تطوير الجودة المدعوم من البنك الدولي، وبهذا الخصوص يقول رئيس قسم التعليم المستمر في الكلية عاصم عبيد بأن المشروع يتكون من إحدى وثلاثين دورة موزعة على أربعة مراحل سيتم تنفيذها خلال عشرة أشهر، وأضاف عبيد بأنه سيتم قريبا الشروع في تنفيذ دورات أخرى في مواضيع الاتصال والتواصل، وعمل السيرة الذاتية وإجراء المقابلات الوظيفية، وهناك دورة متخصصة لغة البرمجة .ORACLE