الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المؤسسات الأهلية: "ثالث أيام عيد الأضحى" يوماً مفتوحاً لجمع التبرعات في القطاع

نشر بتاريخ: 16/12/2007 ( آخر تحديث: 16/12/2007 الساعة: 14:49 )
غزة- معا- قال تجمع المؤسسات الأهلية العاملة في قطاع غزة إن يوم الجمعة ثالث أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوما مفتوحا لجمع التبرعات عبر وسائل الإعلام المرئية منها والمسموعة وذلك لإغاثة أهلنا المنكوبين في قطاع غزة من اثر الحصار المفروض عليهم.

وقال الناطق الإعلامي للتجمع د . منير البرش "ان هذا اليوم يأتي بعد إطلاق حملة " أغيثوا غزة " والتي أطلقها تجمع المؤسسات الأهلية العاملة في القطاع وذلك لرفع الحصار المفروض من قبل قوات الاحتلال, مشيرا أن حملة أغيثوا غزة ما زالت مستمرة وان التضامن الشعبي ما زال مستمر.

وأكد "أن أمام هذا الحصار لم يقف تجمع المؤسسات الأهلية مكتوف الأيدي بل قام بإعداد المشاريع والخطط لمواجهة الحصار وسيكون باكورة هذا العمل يوما مفتوحا ثالث أيام العيد موضحا" أن الحصار الحالي أسهم بشكل كبير في عرقلة ووقف مقومات وعناصر النمو الاقتصادي ووقف إمكانيات مجابهة الفقر والبطالة.

ودعا البرش كل الأحرار من أبناء الأمتين العربية والإسلامية للمشاركة في هذه الحملة، وإيصال معاناة قطاع غزة إلى شتى بقاع الأرض وجمع التبرعات لهم لإغاثتهم من اثر الحصار المفروض عليهم فغزة الآن تستصرخ فيكم الهمم لإغاثتها".

وطالب البرش بألا ينحصر العمل الخيري في توفير الأغذية والمواد التموينية فحسب، داعيا إلى توخي أساليب أكثر نجاعة، وتعود بالفائدة على عموم المجتمع الفلسطيني، وتدعم صموده في وجه الاحتلال، وذلك من خلال التركيز على تشغيل العمال الفلسطينيين في أعمال مثل استصلاح الأراضي وزراعتها، وإعادة بناء ما تهدم من منازل إلى غير ذلك من أساليب تعود بالفائدة على المواطن الفلسطيني.

وأكد الحملة تأتي في وقت تعيش فيه غزة حصاراً مشدداً على المعابر البرية وحظراً شبه شامل على خروج ودخول البضائع منها وإليها.

ويشار ان حملة "أغيثوا غزة" أطلقت من قبل الجمعيات والمؤسسات الخيرية العاملة في مجال الإغاثة في قطاع غزة قبل أسبوعين، وذلك لرفع الحصار عن غزة.