الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مارسيدس "بوتين" المصفحة معروضة للبيع

نشر بتاريخ: 02/01/2017 ( آخر تحديث: 04/01/2017 الساعة: 09:58 )
مارسيدس "بوتين" المصفحة معروضة للبيع
بيت لحم- معا- تعرض هذه الايام سيارة "مارسيدس S كلاس بولمان" التي كانت ضمن السيارات الخاصة بالرؤساء الروس ومن ضمنهم الرئيس الحالي بوتين للبيع بمبلغ 1:3 مليون يورو ما يشكل ثلاثة اضعاف سعر السيارة الجديدة من هذا الطراز.
وأرجعت المواقع الاعلامية ارتفاع سعر هذه السيارة لكونها مستخدمة من قبل الرئيس بوتين ما رفع سعرها بشكل كبير جدا.
ويدور الحديث عن "مارسيدس S بولمان" موديل 1995 مع محرك "V12" بسعة 6 ليتر ينتج قوة 394 حصان مربوط بعلبة تروس اتوماتيكية من خمسة غيارات.
وكما هو متوقع السيارة محصنة ضد الرصاص من المستوى "B7" وهو اعلى مستوى تحصين معروف في العالم ويمنح ركابها حماية من رصاص البنادق الرشاشة وبنادق القنص.
ورغم عدم وجود رقم محدد يتعلق بوزنها لكن التقديرات تشير الى أن وزنها يفوق بكثير وزن النسخة العادية من هذا الطراز والمقدر بـ 2:7 طن.
وكانت هذه السيارة التي قطعت اثناء خدمتها 25 الف كلم فقط وسيتم بيعها مع دفتر صيانة يفصل كامل عمليات الصيانة التي خضعت لها ضمن اسطول السيارات التابع لهيئة الحماية الفيدرالية الروسية "FSO" المسؤولة عن حماية كبار الشخصيات الروسية بمن فيهم الرئيس الروسي نفسه.
ووفقا لاقوال تاجر السيارات الروسي الذي يعرضها للبيع داخل "حراجه" الواقع في العاصمة الروسية موسكو خدمت هذه السيارة الرئيس بوتين في ولايته الرئاسية الاولى بعد أن تم انتخابه عام 2000.