الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ترس السماء" سيحمي طائرة نتنياهو من الصواريخ

نشر بتاريخ: 03/01/2017 ( آخر تحديث: 04/01/2017 الساعة: 13:03 )
"ترس السماء" سيحمي طائرة نتنياهو من الصواريخ
بيت لحم- معا- سمحت الرقابة العسكرية الاسرائيلية، الاثنين، بنشر نبأ اختيار الصناعات الجوية الاسرائيلية لتنفيذ مشروع بناء طائرة رئيس الوزراء الاسرائيلي الجديدة التي وصفت بالحديثة والمتطورة والتي ستحصل على منظومات خاصة بالدفاع ضد الصواريخ.
وقالت الرقابة إن منظومة الدفاع الصاروخي "ترس السماء" وهي من انتاج شركة "البيت" الاسرائيلية هي من ستحمي طائرة رئيس الوزراء الاسرائيلي الجديدة من خطر صواريخ الكتف المضادة للطائرات سواء اثناء اقلاعها او هبوطها.
وكانت هذه التفاصيل في غاية السرية وممنوعة من النشر حتى وقت قريب؛ وذلك بسبب حملة الشراء الواسعة التي قامت بها الصناعات الجوية الاسرائيلية وشملت ارجاء العالم حتى رست على الطائرة المرغوبة.
وترفض الرقابة العسكرية حتى الان نشر اية تفاصيل تتعلق بنوع وطراز الطائرة وسيستمر هذا المنع حتى الانتهاء من عملية بنائها وتجهيزها بمعظم المنظومات الخاصة مثل منظومة الاتصالات ومنظومات الحرب الالكترونية والحماية.
وتبلغ قيمة مشروع "الطائرة رقم 1" كما يحلو للإعلام الاسرائيلية تسميتها حوالي 70 مليون دولار.
ونشر موقع القناة الثانية الاسرائيلية الالكتروني "2 Online" في شهر اب الماضي اول صورة للطائرة المذكورة بعد هبوطها الاول في اسرائيل، لكن الرقابة العسكرية الإسرائيلية أصرت على "تظليل" صورة الطائرة التي سيستخدمها الرئيس الاسرائيلي ورئيس الوزراء في رحلاتهم الخارجية.