السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: الأسرى يدرسون خطوات احتجاجية بعد مداهمة نفحة

نشر بتاريخ: 03/01/2017 ( آخر تحديث: 05/01/2017 الساعة: 09:44 )
قراقع: الأسرى يدرسون خطوات احتجاجية بعد مداهمة نفحة
رام الله - معا - كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع عن توتر الأوضاع في معتقل نفحة اثر مداهمات القوات الخاصة الاسرائيلية بالغاز المسيل للدموع والهراوات، وإصابة عدد من الأسرى بجراح وكشف عن 250 عملية مداهمة للمعتقلات خلال عام 2016.
وقال قراقع في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء ان الأسرى في معتقل نفحة قد تعرضوا لمداهمة وقمع على يد قوات خاصة تابعة لما تسمى "مصلحة السجون" حتى وقت متأخر من مساء الاثنين، استخدم خلالها الغاز المسيل للدموع والهراوات، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف الأسرى، ثلاثة منهم بجروح متوسطة.
وقال قراقع ربما الأسرى بدأوا يفكرون بخطوة جماعية في شهر نيسان المقبل، وذلك يأتي في سياق اجراءات تنتهك حقوقهم.
وأكد قراقع المواجهة بين الأسرى والقوة المداهمة بعد الاعتداء عليهم وتخريب ممتلكاتهم ورفضهم اجراءات وعقوبات مصلحة المعتقلات بعزل 13 أسير في زنازين انفرادية، لافتاً إلى إغلاق المعتقل، ومنع المحامين من الزيارة، وبقاء الأوضاع متوترة حتى وقت متأخر، وقال:" إن الأوضاع تتصاعد وقد يتخذ الأسرى خطوات احتجاجية أكبر ضد هذا الاعتداء ".
وأشار قراقع الى اكثر من 250 عملية مداهمة خلال العام 2016 لبكافة المعتقلات، وقال:" إنها سياسة اسرائيلية منهجية ودائمة"، مشدداً على فشل سلطات الاحتلال في تحقيق أهدافها من هذه الحملات.