الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات من الفلسطينيين يشيعون جنازة اثنين من أعضاء كتائب الأقصى في نابلس

نشر بتاريخ: 30/09/2005 ( آخر تحديث: 30/09/2005 الساعة: 19:04 )
نابلس - معا - شيع المئات من اهالي مدينة نابلس ومخيم بلاطة ظهر اليوم الجمعة اثنين من الشهداء الذين استشهدوا فجر اليوم في مخيم بلاطة شرقي المدينة بعد اشتباك مسلح بين قوات الاحتلال الاسرائيلي ومسلحين في المخيم , والذي استمر لمدة 30 دقيقية اسفر عن استشهاد اثنين من كتائب الاقصى "علاء الطيراوي وجمال الجرمي ", فيما اصيب محمد قطاوي بجروح خطيرة .

وافاد مراسلنا ان عشرات المسلحين اطلقوا النار في الهواء مرددين شعارات الانتقام لارواح شهدائهم , حيث انطلق المشيعون من امام مستشفى رفيديا في المدينة باتجاه مقبرة الشهداء .

من جهة اخرى كتائب شهداء الاقصى وفي اتصال هاتفي مع مراسلنا في نابلس قالت انها في حل من التهدئة مع اسرائيل التي وحسب قوله لن تلتزم باي اتفاق مع اي جهة ".

وكان الاشتباك وقع بعد اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي للمدينة, حيث اجتاحت الدبابات مدينة نابلس منتشرةً في شارع القدس و منطقة تل و منطقة عسكر مما ادى الى وقوع اشتباكات عديدة وعنيفة بين مسلحين فلسطينيين والقوات الاسرائيلية والتي كان اعنفها الاشتباك الذي وقع في مخيم بلاطة الامر الذي ادى الى سقوط الشهيدين واصابة شاب ثالث من كتائب الاقصى في المخيم .

يشار ان مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينين يعتبر من اكبر المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث يبلغ عدد سكانه حوالي 20 الف نسمة ويقع شرقي مدينة نابلس .