الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تزور كنيسة الروم الأرثوذكس بغزة

نشر بتاريخ: 07/01/2017 ( آخر تحديث: 07/01/2017 الساعة: 15:42 )
غزة- معا- زار وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقطاع غزة، اليوم السبت، برئاسة صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة، كنيسة الروم الأرثوذكس "كنيسة القديس بيرفيريوس"، لتهنئتهم بعيد الميلاد المجيد.
وكان في استقبالهم المطران إليكسيوس، والأرشمندريت آندريه، وسهيل ترزي من وجهاء أبناء طائفة الروم الأرثوذكس، في مدينة غزة.
ونقل وفد الجبهة التهنئة باسم الأمين العام نايف حواتمة وقيادة الجبهة الديمقراطية وكافة أبناء الشعب الفلسطيني، تأكيداً على وحدة الشعب الفلسطيني بكل مكوناته.
وتقدم زيدان بالتهنئة للمسيحيين في عيد الميلاد المجيد، معرباً عن أمله أن يكون هذا العام عام السلام والمحبة، متمنين أن نحتفل بهذا العيد العام القادم في القدس عاصمة دولتنا الفلسطينية.
وأكد زيدان، كلنا أخوة في فلسطين وأبناء شعب واحد نتقاسم الألم والأمل، وسنبقى موحدين على هذه الأرض وهدفنا هو أن يعم السلام في أرض فلسطين.
كما أكد على الروابط الوطنية العميقة وأواصر المحبة والتآخي، وعلى أهمية التعايش المشترك التي تجمع كل أبناء الشعب الفلسطيني بمسيحييه ومسلميه وتوحدهم في مواجهة الاحتلال ونضالهم المتواصل من أجل عودة اللاجئين والحرية والاستقلال.
وشدد المطران إليكسيوس على أن الهم الوطني مشترك في التخلص من الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل اعتداءاته ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته. داعياً إلى إنهاء الانقسام الكارثي بكافة السبل لتحقيق الاستقرار والسلام للشعب الفلسطيني.