الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإعلامي الحكومي" بغزه يستنكر إغلاق حسابات نشطاء فلسطينين

نشر بتاريخ: 08/01/2017 ( آخر تحديث: 08/01/2017 الساعة: 17:36 )
غزة-معا - استنكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزه قرار إدارة موقع "فيسبوك" إغلاق عشرات الحسابات الخاصة بنشطاء فلسطينيين دون سابق إنذار. واعتبر "الاعلام الحكومي" في غزه، خلال بيان وصل "معا" نسخة منه،الامر انحيازا إلى جانب دولة الاحتلال التي ترتكب الجرائم يوميا وتسعى لإسكات صوت الحقيقة وتمنع الطواقم الصحفية على الأرض من ممارسة عملها المهني في تغطية الأحداث والوقائع.
كما استهجن ما وصفه تواطؤ إدارة "فيسبوك" وتساوقها مع الاحتلال في جرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني، داعيا هذه الادارة إلى إعادة الحسابات التي تم حجبها. وتساءل المكتب الاعلامي الحكومي في غزه حول قدرة إدارة فيسبوك تطبيق نفس قرار الحجب على صفحات وحسابات نشطاء اسرائيليين تدعم جرائم الاحتلال. معربا عن استغرابه مما وصفه تجاهل المؤسسات الحقوقية المعنية، والهيئات المهتمة بحقوق الصحفيين، والمنظمات الدولية لاعتداءات الاحتلال على المدنيين، ومنع الصحفيين من ممارسة عملهم بشكل مهني، وصولا إلى إغلاق إدارة فيسبوك ومن قبلها ادارة تويتر لحسابات نشطاء فلسطينيين ينشرون الحقائق التي يحاول الاحتلال إخفاءها.
واعلن المكتب الاعلامي الحكومي في غزه عن رفضه القاطع لإغلاق صفحات الناشطين الفلسطينيين كونها تتناقض مع حرية التعبير المكفولة في كل المواثيق والشرائع على اختلافها .