خبر عاجل
وزارة الصحة بغزة: تسجيل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الاجمالي الى 58 حالة

اسرائيل تكشف شبكة لتهريب مواد ذات استخدام مزدوج لغزة

نشر بتاريخ: 09/01/2017 ( آخر تحديث: 10/01/2017 الساعة: 08:31 )
اسرائيل تكشف شبكة لتهريب مواد ذات استخدام مزدوج لغزة

بيت لحم – معا - سمح اليوم بالنشر عن اعتقال ما وصفته اسرائيل بشبكة لتهريب مواد ذات استخدام مزدوج، والتي يمكن استخدامها من قبل منظمات "الارهاب" في قطاع غزة.

وأشارت المواقع الاسرائيلية الى أن الكشف عن هذه الشبكة جاء بتعاون جهاز "الشاباك" والشرطة والجيش الاسرائيلي، حيث جرى اعتقال تاجر فلسطيني من قطاع غزة وأخر من الضفة الغربية، على خلفية تهريب كاميرات ووسائل اتصال الى قطاع غزة عبر معبر "كرم أبو سالم" .

وفي التفاصيل فقد جرى اعتقال التاجر نوفل ابو سرية من سكان قطاع غزة وكذلك التاجر نادر مسالمة من الضفة الغربية في كانون أول الماضي، وقام نوفل ابو سرية بتهريب هذه المواد عدة مرات خلال عام 2016، من خلال اخفائها في الأجهزة الكهربائية "تلفزيون، ثلاجة، غسالة"، وقد هرب مئات الكاميرات واسلاك الاتصالات وغيرها من المواد، عن طريق احمد ابو نافع وزهير بيطار من سكان قطاع غزة ومنهما كانت تصل الى يد الجهاز العسكري لحركة حماس .

وأضافت هذه المواقع أن نادر مسالمة قام بمساعدة نوفل ابو سرية في شهر تشرين ثاني الماضي على تهريب مئات كاميرات المراقبة من خلال اخفائها في شحنة غسالات من الضفة الغربية الى قطاع غزة، وجرى توجيه لائحة اتهام من قبل النيابة الاسرائيلية ضد نوفل ابو سرية ونادر مسالمة أمام محكمة الصلح في مدينة بئر السبع .