السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير شرطة الخليل: سرقة السيارات في الضفة الغربية تتم بناءً على الطلب واعتقلنا 6 لصوص ونطارد الآخرين

نشر بتاريخ: 17/12/2007 ( آخر تحديث: 17/12/2007 الساعة: 20:09 )
الخليل -معا- كشف العميد ماجد هواري قائد شرطة محافظة الخليل النقاب عن قيام بعض المجموعات التي وصفها بـ" المنظمة"، بالقيام بعمليات سرقة للسيارات، بناء على الطلب بين محافظات الضفة الغربية، وتستهدف هذه المجموعات بالدرجة الاولى سيارة "سوبارون من نوع عرض ".

وقال العميد هواري انه جرى ضبط 180 سيارة قامت هذه المجموعات بسرقتها ، بين محافظتي الخليل وبيت لحم، وتم اعتقال 6 أشخاص من أعضائها وتجري ملاحقة الآخرين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته وزارة الاعلام / مديرية الجنوب في مقر شرطة مدينة الخليل اليوم .

واعلن العميد الهواري عن قيام الشرطة بضبط مبلغ 5190 شيكل و90 ديناراً اردنياً ، وبعض المصاغ الذهبي وستة وهواتف محمولة، و10 أكياس من النوع المتوسط مليئة بالملابس بحوزة إمرأة كانت تمارس عمليات السرقة بالمدينة، مؤكدا انه وبعد التحقيق معها اعترفت بالجرم المنسوب اليها ، وسيتم تحويلها للنيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقها، مطالباً المواطنين بمراجعة الشرطة للتعرف على مسروقاتهم واستلامها .

كما اعلن الهواري عن الكشف والقاء القبض على احد المشبه به بتزوير معاملات ووثائق رسمية، منها رخص سيارات وعضوية في احدى النقابات ، بالاضافة الى شهادة طلاق، وتصاريح دخول لاسرائيل وشهادات علمية، وقال الهواري " إن أخطر ما في هذه الوثائق المزورة، هي شيكات وكفالات الاسرى " .

وتطرق الهواري في مؤتمره الى نمو وإزدهار السياحة في الخليل في الفترة الاخيرة والتي ضخت خلال اليومين الماضيين ما يزيد عن ثلاثة ملايين شيكل ، بحسب تقديراته الشخصية، مشيراً الى ارتفاع وتيرة رجال الشرطة في ملاحقة النشالين واللصوص وإشاعة الامن والامان في أسواق الخليل الامر الذي انعكس ايجاباً على حركة السياحة، بحيث لم تسجل اية حادثة سرقة او نشل للسياح والتي كانوا يتعرضون لها في السابق .

وأشار الى قيام الشرطة بتسجيل 17 حالة سرقة سيارة في المحافظة خلال الشهر الماضي، مطالباً المواطنين بضرورة تقديم بلاغات للشرطة حال تعرضهم للسرقة او مضايقتهم من قبل الاخرين، مبدياً استعداد عناصره وضباطه لملاحقة المسيئين ومرتكبي الجنح للعدالة .

وناشد الهواري مواطني الخليل وخصوصاً بعض التجار الذين يقومون بتسويق الالعاب النارية بعدم المتاجرة والاتجار بها، لما تخلفه من نتائج سلبية على المجتمع، مؤكداً انها سببت الضرر لكثير من الذين استخدموها، ونوه الى قيام الشرطة بتسيير دوريات شرطية بالقرب من صالات الافراح للتقليل و الحد من استخدام الالعاب النارية .

وقدم هواري تهانيه لاهالي محافظة الخليل وللشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الاضحى المبارك، مطالباً اياهم بمزيد من التعاون مع جهاز الشرطة الذي يعمل ليل نهار من اجل السهر على راحتهم ، داعياً اياهم للتلاحم والوحدة .

من جانبه أشاد خالد خنة مدير الاعلام المحلي في وزارة الاعلام بمديرية الجنوب ، بدور جهاز الشرطة ، الذي استطاع خلال الفترة الماضية من بسط وإشاعة الامن والامان لدى المواطنين .