الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في قلقيلية تنظم الاحتفال الختامي لمشروع الأندية البيئية

نشر بتاريخ: 17/12/2007 ( آخر تحديث: 17/12/2007 الساعة: 20:21 )
قلقيلية -معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية (أمس) الاثنين الاحتفال الختامي لمشروع الأندية البيئية ، والذي نفذ بإشراف الإدارة العامة للصحة المدرسية وبتمويل من منظمة اليونيسيف، وذلك في مدرسة ذكور جيوس الأساسية وبمشاركة نضال هلال نائب مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، وهنادي جابر منسقة اليونيسيف في شمال الضفة وكل من محمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية بالإضافة إلى العميد محمد طاهر رئيس بلدية جيوس وحشد كبير من الضيوف وأولياء أمور الطلبة .

ورحب عبد الله الخطيب مدير المدرسة بالحضور، موضحا فلسفة المشروع ومراحله المختلفة، موضحاً أن المشروع استمر ثمانية اشهر وأشتمل على تنفيذ فعاليات في مجال الحفاظ على البيئة المدرسية وتجميلها، من خلال زرع الأشجار والورود ورعايتها، واستغلال البيئة المحلية في إنتاج مشغولات يدوية فنية .

أما نضال هلال نائب مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية فقد شكر باسم مديرية التربية منظمة اليونيسيف على دعمها ورعايتها للعديد من المشاريع في محافظة قلقيلية ، كذلك شكر أعضاء النادي البيئي في المدرسة على جهودهم وإنجازاتهم، مؤكدا حرص مديرية التربية والتعليم على الحفاظ على البيئة المدرسية وعلى تنفيذ النشاطات اللامنهجية في المدرسة لتحقيق مفهوم "المدرسة صديقة الطفل" .

بدوره شكر العميد محمد الطاهر رئيس بلدية جيوس جهود منظمة اليونيسيف في دعم العملية التعليمية في فلسطين ، مؤكدا حرص بلدية جيوس على دعم المسيرة التعليمية في البلدة ، وعلى الاهتمام بالبيئة المحلية ، كما أعلن الطاهر عن تبرع البلدية بأجهزة صوت دعما للمدرسة .

واختتمت الكلمات هنادي جابر منسقة منظمة اليونيسيف في شمال الضفة الغربية ، مؤكدة حرص منظمة اليونيسف على دعم أطفال فلسطين من خلال العديد من البرامج والفعاليات التربوية المختلفة ، وعلى توفير بيئة مدرسية ملائمة للطلبة .

كما أكدت على أهمية تنظيم مثل هذا النادي في بلدة جيوس والتي تعاني من الجدار الفاصل ، موضحة أن منظمة اليونيسيف دعمت عدة مشاريع في البلدة .
وقد تخلل الحفل أنشودة لطلبة المدرسة ، كما تم في نهاية الحفل توزيع الهدايا والجوائز على الطلبة المشاركين في المشروع .

كما تم افتتاح المعرض الفني للنادي البيئي والذي احتوى على مشغولات يدوية ولوحات فنية من البيئة المحلية منتجة من خلال النادي البيئي في المدرسة والذي ضم 40 طالب وبإشراف ثائر المهدي منسق اللجنة الصحية في المدرسة .

وأوضح محمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية تربية قلقيلية ، أن مشروع الأندية البيئية نفذ في أربع مدارس في المحافظة ، وهي ذكور جيوس الأساسية ، الفندق الأساسية المختلطة ، بنات اماتين الثانوية وبنات حطين الأساسية ، وبمشاركة 160 طالبا وطالبة في المدارس الأربع .